إليك افضل خلطة حناء تنعم الشعر!

افضل خلطة حناء تنعم الشعر

إن كنت تتساءلين ما هي افضل خلطة حناء تنعم الشعر فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أفضل هذه الخلطات لتحصلي على شعر ناعم كالحرير!

ias

من المعروف ان للحنة العديد من الفوائد على الشعر، فهي تساعد بتغذيته وتحد من تساقطه كما وأنها فعالة في تنعيم الشعر ليصبح مالس وكالحرير. ولهذا السبب إخترنا لك أفضل خلطات الحناء التي تمنحك شعر ناعم حريري.

افضل خلطة حناء تنعم الشعر

من افضل خلطات الحناء التي تمنحك شعر ناعم وحريري إليك هذه الخلطات:

  • خلطة الحناء وزيت الخردل: يُعتبر زيت الخردل من أهم الزيوت التي تساعد في تغذية الشعر وتحد من تساقطه، وهو يعمل أيضاً على منع ظهور الشيب ومعالجة مشكلة التقصف والتلف. ولهذا السبب ننصحك بتطبيق هذه الخلطة التي تدخل بها الحناء التي تُعتبر أيضاً من العلاجات السحرية للشعر الي تمنحه النعومة واللمعان. ولعمل هذه الخلطة قومي بخلط كوب من الحناء مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الخردل واثنين من زيت الزيتون مع القليل من عصير الليموم ووزعي هذه المكونات على الشعر بعد ترطيبه بالماء لحوالي 30 دقيقة.
  • خلطة الحناء والبيض: من المعروف أن البيض يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر والتي تساعد في تغذيته وتنعيمه، ولهذا السبب ننصحك بتطبيق هذه الخلطة التي تتمثل بمزج ملعقتين من مسحوق الحناء مع بياض بيضةواحدة ووضع هذا الماسك على الشعر لحوالي 20 دقيقة.
  • خلطة الحناء والزيوت: لا شك أن الزيوت تُعتبر من اهم الوسائل والمكونات التي تساعدك بالحصول على شعر ناعم، طويل، وكثيف، فكيف اذا أضفت الحناء الى هذه الزيوت؟ فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من الحناء مع ملعقة من زيوت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، وزيت الأركان وتدليك الرأس بهذه الخلطة وتركها على الشعر لحوالي 30 دقيقة.
  • خلطة الحناء والعسل: بات من المعروف أن للسعل تأثير كبير على الشعر، فالعسل يدخل بالكثير من الخلطات التي تُغذي، تُطول، وتنعم الشعر وتتخلص من كافة مشاكله. وللحصول على نتيجة مضمونة وسريعة، قومي بخلط 3 ملاعق من العسل مع كوب من الحناء وكوب من الماء الدافئ وضعي هذا المزيج على كامل الشعر لحوالي ساعتين ثم اغسلي شعرك جيداً.

بعد ان تعرفت على افضل خلطات حناء لتنعيم الشعر، إكشتفي كيف يمكنك صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية