إليك افضل خلطة زيوت طبيعية لتطويل وتنعيم الشعر!

افضل خلطة زيوت طبيعية لتطويل وتنعيم الشعر

إن كنت تبحثين على افضل خلطة زيوت طبيعية لتطويل وتنعيم الشعر فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الخلطات كي تتمتعي بشعر ناعم وصحي.

ias

من المعروف أن الزيوت الطبيعية تُعتبر من أفضل الطرق التي تساعد في العناية بالشعر والحفاظ على صحته وطوله ونعومته، ولهذا السبب تبحث النساء عن اهم خلطات الزيوت للحصول على الشعر الذي يحلمن به!

افضل خلطة زيوت طبيعية لتطويل وتنعيم الشعر

تتعدد خلطات الزيوت التي يمكنك الإعتماد عليها لتنعيم وتطويل الشعر، ومن أهم هذه الخلطات إليك:

  • خلطة زيت الهند وزيت الزيتون: يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للعناية بالشعر، فهو يساهم بالتخلص من قشرة الرأس ويساعد في تقوية الشعر. ومن أفضل الخلطات التي يمكنك تطبيقها للحصول على شعر ناعم، طويل، وصحي هي هذه الخلطة التي تتمثل بتسخين كمية متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج وتركه لحوالي 20 دقيقة على الشعر.
  • زيت إكليل الجبل وزيت اللوز: من المعروف أن اكليل الجبل يعتني بجمالك ويُعد من أهم الزيوت التي تُغذي شعرك وتعتني بصحته، ولزيت اللوز أيضاً فوائد جمة للشعر ومنها أنه يتخلص من التلف، يقوي البصيلات ويمنح الشعر الرطوبة والنعومة اللازمة. ولتطبيق هذه الخلطة كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من زيت اللوز مع اثنين من زيت إكليل الجبل ووضع هذا المزيج بطريقة متساوية على الشعر لحوالي 15 دقيقة.
  • زيت الخروع مع وزيت النعناع: يشتهر زيت الخروع بفوائده لتطويل وتكثيف الرموش، ولكنه أيضاً يملك العديد من الفوائد على الشعر ومنها أنه يحارب تساقط الشعر ويُخفف تسكر الشعر، أما زيت النعناع فيعمل على منح الشعر الإنتعاش والقوة والنعومة، ولهذا السبب ننصحك بتطبيق هذه الخلطة التي تتمثل بخلط كمية متساوية من هذه الزيوت ووضعها على الشعر بالتساوي لحوالي 15 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً.
  • زيت الأفوكادو وزيت اللافندر: استعيدي جاذبية شعرك مع خلطات زيت الأفوكادو للشعر التي تعمل على منح شعرك القوة والطول والكثافة المثالية. أما بالنسبة لزيت اللافندر، فهو يملك العديد من الفوائد الجمالية الخاصة بالشعر، ولهذا السبب طبقي هذا المزيج الذي هو عبارة عن خلط ملعقتين من زيت الأفوكادو، اللافندر، والزيتون ووضع الخلطة على الشعر لحوالي 25 دقيقة.

من هنا تكوني قد تعرفت على افضل الزيوت التي تساعدك في تطويل وتنعيم الشعر، ولكن هل تعرفين ما هو افضل سيروم للشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية