ما هي افضل خلطة لتنعيم الشعر الجاف؟

افضل خلطة لتنعيم الشعر الجاف

تعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على اهم خلطة لتنعيم الشعر الجاف واختاري من هذه الخلطات ما يناسبك لتتمتعي بشعر ناعم وصحي بمدة زمنية قصيرة.

ias

تُعتبر مشكلة جفاف الشعر من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً التي تعاني منها أغلبية النساء، ولكن يُمكن أن يتم علاج هذه المُشكلة بطرق مختلفة ومن أهمها تطبيق خلطات الشعر. ومن هنا اخترنا أن نعرفك على أهم هذه الخلطات لتنعمي بشعر ناعم وحريري.

افضل خلطة لتنعيم الشعر الجاف

من أهم وأفضل الخلطات التي تساعدك بالتخلص من جفاف الشعر وتنعيمه إليك:

  • خلطة البيض والزبادي: من اسهل وصفات البيض والزبادي لشعر صحي ولامع هي هذه الخلطة التي تساعدك بالحصول على شعر ناعم، طويل وصحي وهذا بفضل إحتواء البيض والزبادي على خصائص تلعب دور كبير في تغذية الشعر وعلاج جفافه وتقصفه. فكل ما عليك فعله هو خلط صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبير من الزبادي ووضع هذا المزيج على الشعر الرطب لحوالي نصف ساعة ثم غسل الشعر جيداً.
  • خلطة الزيوت: من المعروف أن هناك العديد من الزيوت التي تساعد في تغذية الشعر وعلاج الكثير من مشاكله مثل الجفاف، التقصف، التلف، والتساقط. ومن أهم هذه الزيوت هي زيت الزيتون، الخروع وزيت جوز الهند، ومن هنا ننصحك بخلط ملعقة من كل هذه الزيوت وتطبيق الخلطة على الشعر من الجذور الى الأطراف لحوالي ساعة مع غسل الشعر جيداً بعد الإنتهاء.
  • خلطة الأفوكادو: لا تفوتي فوائد الأفوكادو على شعرك واستعيني بهذه الفاكهة التي تُعتبر من أهم العناصر الأساسية في ترطيب، تنعيم، وعلاج كافة مشاكل الشعر. فالأفوكادو مشهور بإحتوائه على العناصر الغذائية التي تعيد الحيوية للشعر وتقوي بصيلاته. ومن أفضل خلطات الأفوكادو لتعنيم الشعر ننصحك بعمل هذه الخلطة التي تتمثل بهرس حبة من الأفوكادو وإضافة ملعقة من زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا وتطبيق هذه الخلطة على الشعر من الجذور الى الأطراف ثم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

هذه هي اذاً أهم الخلطات التي تساعدك في تنعيم الشعر الجاف، وننصحك أيضاً من هنا باللجوء الى احسن كريم للشعر الجاف والهايش لنتائج أسرع وأضمن!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية