طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت عالجيها وتخلصي من شوائبها باساليب سهلة

اسباب تجعد الشعر من الامام وعلاجه

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات التي تحتاج الى عناية خاصة، نظراً الى افراز وتراكم الزيوت على الطبقة الخارجية للجلد وبالتالي ظهور عدة شوائب منها الرؤوس السوداء والبثور باحجام مختلفة لذلك هناك اهمية قصوى لتنظيف بشرة في البيت. من هنا تعرفك "ياسمينة" على افضل طريقة للعناية بهذه البشرة عبر النقاط التالية:

ias
  1. أسباب البشرة الدهنية

  2. نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

  3. طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

1- أسباب البشرة الدهنية

افضل طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

هناك عوامل واسباب عدة لامتلاكك بشرة دهنية ونلخصها لك بالتالي:

1- العامل الوراثي: يعتبر العامل الوراثي من الامور المهمة في امتلاك البشرة الدهنية، وبالتالي فان الموضوع ليس بيدك لتغيره سوى بتقديم العناية اللازمة لبشرتك.

2- النظام الغذائي: ان تناول بعض المأكولات من شأنه أن يؤثر على نوع البشرة ويزيد من افراز الزيوت فيها وبالتالي تتحول البشرة الى دهنية وبالتالي تتسبب في ظهور الوائب فيها.

3- القلق والتوتر: وأيضاً ان تعرضك المستمر للاجهاد والتوتر الزائد من شأنه ان يساهم في زيادة افراز الزيوت في بشرتك وبالتالي الحصول على بشرة دهنية. لذلك، ننصحك بتهدئة اعصابك حفاظاً على جمالك

4- تغير في الهرمونات: ان الخلل في الهرمونات او تبدلها وخصوصاً في مرحلة النمو من شأنه ان يؤثر بطريقة سلبية على عملية افراز الزيوت. من هنا اهمية الحرص على التعرف على طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت.

5- الجنس: ان المرأة معرضة أكثر من الرجل للحصول على بشرة دهنية بسبب عدة عوامل فيزولوجية.

2- نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

افضل طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

اما لجهة العناية اليومية بالبشرة الدهنية فإلى جانب تنظيف بشرة بالبيت، يجب التنبه الى عدد من الامور التي تقومين بها بشكل يومي ومن شأنها او تؤذي بشرتك وكذلك العمل على تطبيق بعض النصائح التي يمكن ان تحميك من ظهور الشوائب والتمتع ببشرة نضرة ومشرقة.

1- احرصي عند تنظيف البشرة وغسلها على تنشيفها بمنشفة ناعمة ونظيفة على طريقة التربيت وليس المسح.

2- تجنبي الاكثار من تناول المكسرات والمأكولات التي تحتوي على الاملاح المعدنية، فهي تساهم في زيادة افراز البشرة للزيوت.

3- احرصي على الابتعاد بشكل تام عن تناول الوجبات السريعة.

4- لا تعرضي بشرتك لاشعة الشمس مباشرة وخصوصاً عندما تكون الحرارة مرتفعة لاكثر من 15 دقيقة.

5– احرصي على عدم الاكثار من تناول السكريات والحلويات والشوكولاته بسبلب احتوائها على كميات عالية من الدهون.

6- يجب ان تحرصي على شرب عصير الليمون والبرتقال الطازج فمن شأنها ان تساعد على اذابة الدهون من الجسم وبالتالي التقليل من افراز الزيوت.

7- خلال فترة الصيف والحرارة المرتفعة، اعمدي الى تطبيق واقي الشمس لحماية بشرتك.

8- اكثري من شرب المياه يومياً على الاقل 8 أكواب فالماء يساعد على تنقية البشرة والحفاظ على نضارتها.

3- طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

افضل طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

اما إذا اردت تقديم العناية اللازمة لبشرتك الدهنية فمن الضروري ان تحرصي على تعلم طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت التي تمنحك نتائج فعالة.

1- خلطة بياض البيض: يحتبر بياض البيض غنياً بالفيتامينات أ والتي تساعد على تغذية البشرة وتخلصها من الشوائب. أما لتحضير هذه الخلطة فقومي بخفق بياض بيضة واحدة ثم قومي بتطبيقه على بشرتك واتركيه على وجهك حتى يجف تماماً لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- عصير الليمون: يتميز عصير الليمون بخصائص مضادة للميكروبات وبالتالي يساعد على تنقية البشرة والحد من افراز الزيوت. لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الماء. قومي بتغميس قطعة من القطن في المزيج ومرريها على بشرتك واتركي المزيج لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. لتنظيف بشرة بالبيت ولكن احرصي على ترطيب بشرتك بعد تطبيق هذا المزيج لانه من شأنه ان يتسبب في جفاف البشرة.

3- الزبادي والشوفان:يعتبر ازبادي من المكونات الاساسية في مجال العناية بالبشرة نظراً الى انه يعمل على امتصاص الزيوت التي يمكن ان تتسبب في ظهور الشوائب على بشرتك. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- خل التفاح: يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للبكتيريا وبالتالي يحد من ظهور حب الشباب. لهذا امزجي ربع كوب من عصير التفاح مع ثلاثة ارباع كوب من الماء ثم بواسطة قطنة قومي بتوزيع المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- الحليب وزيت اللافندر: يعتبر الحليب من المكونات السحرية في عملية تنظيف البشرة، ولذلك، قومي بمزج ثلاث نقاط من زيت اللافندر مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب. طبقي المزيج على بشرتك بواسطة قطنة ودلكيه بحركات دائرية لعدة دقائق واتركيه لليلة كاملة ثم اشطفيه بالماء الدافئ لتنظيف بشرة في البيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية