افضل علاج تأخر الدورة الشهرية بالاعشاب بخلطات سهلة التحضير

افضل علاج تأخر الدورة الشهرية بالاعشاب

تعتبر الدورة الشهرية وتأخرها من المشاكل الصحيةالتي تعاني منها المرأة يمكن ان تتسبب في تخريب روتينك اليومي وبالتالي تبحثين دائماً عن الطريقة المثالية التي تساعدك على انتظام دورتك.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على افضل علاج تأخر الدورة الشهرية بالاعشاب.

1- الكركم: يعتبر الكركم من افضل العلاجات لمشكلة تأخر الدورة الشهرية، وتناول مشروب الكركم سيساعدك على انزالها بسرعة. ولتحضير عذا المشروب، احضري كوباً من الماء المغلي واضيفي اليه ملعقة من الكركم وملعقة من العسل تناولي هذا المشروب يومياً حتى تلاحظي انتظام دورتك.

2- القرفة تتمتع بقدرة مساعدتك على نزول الحيض ومنع التقلصات وتشنجات العضل، وهذا المشروب يساهم في تنظيم الدورة الشهرية ويعدل هرمون البرولكتين في الدم ليساعد على انتظام الدورية. لتحضير هذا المشروب امزجي ملعقة من مسحوق القرفة مع كوب من الحليب وقومي بغليه على نار هادئة ثم اضيفي ملعقة من السكر ثم ارفعيه عن النار واتركيه ليهدأ قبل ان تشربيه.

3- الميرمية: ان عشبة الميرمية ايضاً تعتبر مفيدة جداً التي تعزز الجهاز العصبي وتافح الاضطرابات النفسية والعصبية المسؤولة عن عدم انتظام الدورة. لتحضير مشروب الميرمية اخلطي ملعقة صغيرة من الميرمية مع كوب من الماء المغلي واتركيها لمدة 10 دقائق واضيفي اليها ملعقة من العسل وتناولي هذا المشروب يومياً لمدة اسبوع للمساعدة على انتظام الدورة.

إذاً، بعد ان تعرفت على افضل علاج تأخر الدورة الشهرية بالاعشاب، فاي منها يمكن ان تختاري؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية