علاج تساقط الشعر بعد البروتين بنصائح بسيطة

افضل علاج تساقط الشعر بعد البروتين

ان افضل علاج تساقط الشعر بعد البروتين من الامور التي تبحثين عنها، نظراً الى ضرورة تقديم العناية المناسبة لشعرك. لذلك، ستقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح.

ias

1- نظام غذائي صحي:

من الضروري ان تحرصي بعد عمل البروتين لشعرك على اتباع نظام غذائي صحي فهذا سيساعدك على تقديم الفيتامينات والمعادن الاساسية للعناية بصحة شعرك ومنع تساقطه، ومن الضروري الحرص على الحصول على الجرعات الكافية من انواع الفيتامين B المختلفة التي يعرف عنها ا اهميتها بالنسبة للعناية بالشعر.

2- الحرص على ترطيب الشعر:

احرصي بعد البروتين على ترطيب شعرك وفروة رأسك لمنع جفاف الشعر وتكسره، وبهذه الطريقة ستحافظين على ليونة شعرك ورطوبته وتمنعين تساقطه. احرصي على اختيار كريم مرطب مناسب لنوع شعرك ويكون غنياً بالزيوت الطبيعية وادهنيه على كامل الشعر مع التركيز على فروة الرأس.

3- الخلطات الطبيعية:

  1. زيت اللوز والبيض: امزجي ملعقتين من زيت اللوز مع بياض بيضة واحدة وطبقي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات لتحصلي على شعر ناعم وتتخلصي من تساقطه.
  2. الحليب: يعتبر من افضل الخلطات التي تساعد على التخفيف من تساقط الشعر بعد البروتين. كل ما عليك فعله هو تطبيق الحليب على كامل الشعر بطريقة متساوية ثم غطي رأسك بالقبعة البلاستيكية واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك ايضاً على التخلص من تقصف الشعر.
  3. زيت السمسم وزيت جوز الهند: ان خلطة الزيوت تعتبر من افضل الخلطات التي تحد من تساقط الشعر بعد البروتين، لذلك، اخلطي كمية متساوية من هذين الزيتين ودلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على هذه الطريقة الفعالة للتخلص من تساقط الضعر، وننصحك دائماً باللجوء الى الشامبو المناسب لنوع الشعر الذي يمكن ان يساعد على الحد من مشاكله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية