تعلمي كيفية استخدام افضل علاج للبشرة الدهنية وحب الشباب

افضل علاج للبشرة الدهنية وحب الشباب

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال، افضل الخلطات والوصفات الطبيعية المنزلية والمستحضرات الخاصة بعلاج مشاكل البشرةالدهنية من حب الشباب الى البثور والرؤوس السوداء في اقل من اسبوع:

ias
  1. علاج للبشرة الدهنية وحب الشباب في اقل من اسبوع
  2. طرق علاج حب شباب بغسول نيتروجينا اليومي

1- علاج للبشرة الدهنية وحب الشباب في اقل من اسبوع

افضل علاج للبشرة الدهنية وحب الشباب

يبدأ حبّ الشباب بالظهور بشكل مكثّف في مراحل عمريّة معيّنة ابرزها فترة المراهقة، كما ينتج عن التغييرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنيّة المصاحبة لها، حيث ان الافراز المفرط للزيوت من الغدد ووجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة يسدّ المسامات، فتتجمع الافرازات الدهنية تحت المسام المسدود ما يكثر من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب. من هنا تكون البشرة الدهنية هي الاكثر عرضة للحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

بدورها، تعرف البشرة الدهنيّة بمساماتها الواسعة التي تساعد على نمو البكتيريا وافراز الدهون، ما يؤثر سلباً على الاطلالة ليس فقط على صعيد البثور وحب الشباب التي تسبب بظهورها، انما من شأنها في الوقت نفسه ان تصعّب من عمليّة تثبيت مكياج الوجه. كما تعاني صاحبات البشرة الدهنية من شحوب الوجه ولمعانه الامر الذي يفقد البشرة نضارتها وحيويتها واشراقتها الجميلة, من هنا اهمية العناية بالبشرة الدهنية بشكل دقيق ومستمرّ للحصول على الاطلالة المطلوبة والمثالية الخالية من الشوائب والعيوب.

واليك ابرز الخلطات والوصفات الطبيعية لازالة حب الشباب من البشرة الدهنيّة:

  • قناع الكرنب: يشتهر هذا القناع الطبيعي بدوره الفعّال جدّاً على صعيد ازالة حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور عن البشرة الدهنية، وذلك من خلال اخذ منقوع ورق الكرنب وغليه جيداً بالماء ومن ثمّ غسل الوجه به يومياً وستلاحظين الفرق سريعاً وفي اقلّ من اسبوع.
  • قناع البابونيج: يعدّ البابونيج من اشهر الأعشاب والخلطات الطبيعية التي تعمل على التخلص من حب الشباب والمشاكل الشائعة في البشرة الدهنية من بثور ورؤوس سوداء، فتمنحك الاطلالة المثالية الخالية من الشوائب والعيوب في كل الاوقات والمناسبات، وكل ما عليك فعله هو غلي اعشاب البابونيج بالماء لحوالي النصف ساعة، ومن ثمّ تصفيتها واستعمالها كغسول للوجه وخصوصاً على المناطق التي تعاني من حب الشباب.
  • قناع العسل: يتميز العسل بقدرته السريعة على ازالة حب الشباب، لما يحتوي عليه من مضادات الاكسدة قادرة على تخليصك من هذه المشكلة نهائياً وذلك من خلال استخدام قطعة من القطن وغمسها بالعسل الطبيعي، ووضعها على المنطقة المصابة بحب الشباب وتركه لحوالي النصف ساعة قبل غسل الوجه للحصول على النتائج المرجوّة وبالسرعة المطلوبة.

اقرأي المزيد: استفيدي من كل النصائح عن البشرة الدهنية وطريقة التخلص منها

2- طرق علاج حب شباب بغسول نيتروجينا اليومي

تحرص نيتروجينا neutrogena دائماً على تقديم الأفضل في ما خصّ الاطلالات الجماليّة من خلال طرح مستحضرات ومنتجات ذات جودة عالية صحيّة ولا تسبب اي اضرار جانبيّة للبشرة التي تأخذ في عين الاعتبار كل انواعها لتعطي افضل النتائج.

وتأخذ مشكلة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء حيزاً كبيراً من مستحضرات نيتروجينا neutrogena بغية التخلص من هذه المشاكل ومنح المرأة اطلالة مثالية خالية من الشوائب والعيوب لمظهر مشرق في كل المناسبات والاوقات. واليك افضل المنتجات الخاصة لعلاج مشاكل حب الشباب:

  • غسول لحب الشباب خال من الزيوت: يمكن لهذا الغسول ان يتحكّم بحب الشباب، نظراً لتركيبته التي تحتوي على تكنولوجيا مايكروكيلر وحمض الساليسيليك المعتدل التي تساعد على التخلص من حب الشباب وتمنع ظهوره في المستقبل. كما ان منظف الوجه هذا، يأتي من دون رواسب وخال من الزيوت ولا يؤدي كذلك الى انسداد مسام البشرة. ولك من الخطوة الاولى عند استعماله ان تلاحظي الفرق سريعاً.
  • صابون للبشرة المعرضة لظهور حب الشباب: يمكن ايضاً استخدام صابون نيتروجينا neutrogena المطهّر بتركيبته للبشرة المعرّضة لظهور حب الشباب، فهو يوفّر تطهيراً فعّالاً ولطيفاً للبشرة، كما وينقيها من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والعلامات المختلفة التي تظهر في الوجه وتؤثر سلباً على جمال وصفاء الاطلالة واشراقتها. هذا وأن تركيبة الصابون المضادة للحساسية لا تعمل على جفاف البشرة، لا بل يلطف البشرة من الزيوت الزائدة فيها بلطف وفعاليّة. وهو قابل للغسل لبشرة خالية من اية رواسب، من دون ان تسبب انسداداً في المسامات.
  • مقشر يومي لإزالة الرؤوس السوداء والحبوب: يعمل هذا المقشّر على ازالة الحبوب والرؤوس السوداء من البشرة من اليوم الاول على استخدامه، كما ويمنع من خلال العناية بالبشرة والاستخدام المتكرّر له من ظهور هذه العلامات في المستقبل. ويأتي هذا المقشّر الكريمي القوام ذو الحبيبات الدقيقة ويفتح المسام ليزيل الدهون المتراكمة والاوساخ التي تعتبر مصدراً اساسيّاً للرؤوس السوداء والحبوب.

اقرأي المزيد: استخدمي مرطب ومقشر نيتروجينا لاشراقة لا مثيل لها من اليوم الاول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية