افضل فيتامين لنمو الشعر وجعله اكثر كثافة

افضل فيتامين لنمو الشعر

ان اختيار افضل فيتامين لنمو الشعر هو من الامور التي تبحثين عنها من اجل تطويل الشعر بسرعة واستعادة صحته وماله. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على الفيتامينات الاساسية.

ias

1- الفيتامين A:

كل الخلايا تحتاج الى الفيتامين A للنمو. فكما يساعد الفيتامين A على العناية بالبشرة وتجديد خلاياها، فهو مفيد لتعزيز نمو الشعر. يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الجزر، البطاطس، القرع، السبانخ بسبب احتوائها على كمية عالية من البيتا كاروتين التي تتحول في الجسم الى فيتامين A.

2- الفيتامين B:

ان الفيتامين B هو احد ابرز الفيتامينات التي تساعد على تعزيز نمو الشعر نظراً الى انه يحتوي على البيوتين. فنقص البيوتين من الجسم هو السبب الاساسي الذي يؤدي الى تساقط الشعر. الا ان نقص هذا الفيتامين في الجسم نادر جداً نظراً الى ان هناك مجموعة كبية من الاطعمة الغنية بالفيتامين B، خصوصاً الحبوب الكاملة، اللوز، السمك، اللحوم الحمراء، وكل الورقيات الخضراء.

3- الفيتامين C:

ان الفيتامين C هو مضاد للاكسدة فعال ليساعد على التخلص من مختلف مشاكل الشعر وتحفيز نموه. فهذا الفيتامين يساعد على انتاج الكولاجين الفعال في عملية تغذية الشعر. يكثر الفيتامين C في الليمون، الجزر، الكيوي، الورقيات الخضراء، الفيلفلة وغيرها.

4- الفيتامين D:

ان انخفاض نسبة الفيتامين D في الجسم يمكن ان يؤدي الى ظهور الثعلبة التي تؤدي بالتالي الى تساقط الشعر. فهذا الفيتامين يلعب دوراً اساسياً في عملية نمو الشعر والحصول على شعر طويل وصحي. ان الحصول على الفيتامين D يمكن ان يتم من خلال التعرض لاشعة الشمس، كما هناك بعض الاطعمة التي تعتبر مصدراً اساسياً للفيتامين D وهي الاسماك الدهنية، الفطر وغيرها من الاطعمة.

ان هذه الفيتامينات هي اساسية في عملية نمو الشعر وتطويله، الا اننا ننصحك ايضاً باعتماد بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية