تعرفي إلى أفضل قناع للبشرة الدهنية

افضل قناع للبشرة الدهنية

تعاني الكثير من النساء من البشرة الدهنية التي تحرجهن بسبب المظهر الذي تظهر فيه إذ إنّها تبدو لامعة وناعمة نتيجة الافرازات الدهنية الزائدة عن المعدل الطبيعي للغدد الدهنية بالجسم، ما يؤدي إلى اتساع مسامها وتراخي الجلد ما يسرّع ظهور التجاعيد فيها. وغالباً ما تتعرّض لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من البقع السوداء.

ias

وتزيد نسب اتّساخ البشرة الدهنية لأنّها تزيد من نسبة رطوبة والتصاق الجراثيم والفيروسات التي يتعرّض لها الوجه.

لعلاج هذه البشرة يمكنك اللجوء إلى العديد من الماسكات ومنها خلطة البطاطا والليمون التي تعتبر علاجاً من العلاجات القديمة للبشرة الذي يحسن نوعية الجلد ويساعد على التخلّص من اسوداد البشرة من خلال تفتيح الهالات السوداء وخصوصاً للبشرة الدهنية، خصوصاً أنّ مكوّناتها غنية بالفيتامين c الذي يغذّي البشرة من الداخل إلى الخارج.

ولتحضير هذه الخلطة، أضيفي ملعقة من البطاطا المطحونة إلى ملعقة من الليمون وحوّليها إلى عجينة متماسكة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة بعد أسبوع.

أو يمكنك الحصول على خلطة الليمون والملح. وكل ما عليك فعله أن تخلطي نصف كوب من ملح ابسوم أو بلورات الملح الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وليمون أو عصير الليمون واللافندر أو اكليل الجبل أو الزعتر، واستخدمي هذه الخلطة مرة أسبوعياً لتحصلي على النتيجة المرجوة.

اقرأي أيضاً: ماء الورد للبشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية