طبقي افضل قناع للوجه للحصول على اشراق مميز

افضل قناع للوجه للحصول على اشراق مميز

مع تغيّر الفصول والانتقال من طقس بارد الى جو حار أو العكس، تختلف الطرق التي نعتني يها بوجهنا لانه مع تغيّر المناخ تواجه بشرتك المشاكل إذ إنها حساسة جدًا. لذلك، يجب عليك أن تطبّقي كل يوم قناعاً طبيعياً على وجهك للمحافظة على اشراق دائم. اليك هذهالخلطات الطبيعية من ياسمينة كي تطبّقيها على وجهك.

ias

الخلطة الاولى: يجب عليك أن تقشّري موزة واحدة وتطحنيها كي تصبح ناعمة. ثم، أضيفي الى الموزة زيت اللوز وامزجيهما جيدًا. بعدها، إغسلي وجهك جيدًا كي يكون نظيفًا قبل أن تطبّقي المزيج عليه بلطف وبشكل دائري بواسطة أصابعك. أتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالمياه جيدًا.

الخلطة الثانية: قشّري قطعة واحدة من البطاطا فقط كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، أعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. أمزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. أتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم إغسليه بالمياه.

الخلطة الثالثة: أهرسي حبة واحدة من الطماطم وأضيفي اليها 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض. طبّقي هذه الخلطة كل يوم على وجهكِ لمدّة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

الخلطة الرابعة: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من الطحينة أخلطي كل المكونات جيّداً. ضعي هذه الخلطة على وجهك وعنقك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

الخلطة الخامسة: امزجي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء واشطفي بهذه الخلطة كل الوجه بلطف. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر  بعد تطبيق الخلطة. يحتوي خل التفاح على فوائد تساعد على علاج حب الشباب ولاسيما البقع الموجودة على الوجه.

الخلطة السادسة: ضعي نصف كوب من الماء إلى ثلث كوب من دقيق الشوفان وحرّكي المزيج لبضع دقائق حتى يلين جيداً. ثم أضيفي اليه ملعقة من العسل وملعقة أو اثنتين من اللبن وحرّكي كل المكونات مع بعضها جيدًا. طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

اقرأي المزيد:خلطات الطحينة السائلة للبشرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية