افضل كريم لترطيب اليدين شديدة الجفاف تصنعينه في المنزل!

افضل كريم لترطيب اليدين شديدة الجفاف

مصدر الصورة موقع freepik

إن كنت تتساءلين ما هو افضل كريم لترطيب اليدين شديدة الجفاف فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على كيف يمكنك أن تصنعي الكريم بمفردك في المنزل.

ias

تُعتبر مشكلة جفاف أو خشونة اليدين من أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها العديد النساء ويبحثن عن علاج لها، وفي حال كنت لا تريدين اللجوء الى المُستحضرات أو الكريمات، إكتشفي كيف يمكنك إستعادة نعومة يديك من خلال صنع كريمات منزلية.

إصنعي كريم ترطيب اليدين بنفسك!

  • الطريقة الأولى: من المعروف أن لزبدة الشيا فوائد تعتني بجمالك ونضارتك فهي تحتوي على عدد من الزيوت المرطبّة للبشرة إذ تشابه في تركيبتها إفرارزات الغدد الدهنيّة في جلد الإنسان. ولهذا السبب ننصحك بخلط نصف ملعقة كبيرة من هذه الزبدة مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند والقليل من الفازلين وزيت الزيتون وزيت الغليسيرين ثم قومي بوضع هذه الخلطة في وعاء زجاجي في حمام مياه ساخنة لكي تتناغم وتذوب المكونات سوياً، إنتقلي الآن الى خلط هذه المكونات مرة اخرى بالمعلقة وضعيها في الثلاجة لحوالي ساعة ثم أخرجيها وضعي هذا الكريم الفعال على يديك.
  • الطريقة الثانية: من المعروف أن هناك العديد من الزيوت التي تعتني بجمالك ومنها زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند بحيث أنهم قادرين على ترطيب بشرتك والعناية بها، ومن هذا المُنطلق ننصحك بخلط ملعقة من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من شمع النحل واخرى والقليل من زيتك العطري المُفضل ثم ضعي هذه الخلطة في المياكروييف الى أن تسخن قليلاً ثم أخرجيه وانتظريه الى أن يبرد ثم طبقي هذا الكريم على يديك.
  • الطريقة الثالثة: أما الطريقة الثالثة فهي تتمثل بإستخدام الأفوكادو من خلال وضع حبة مقشرة منه في الخلاط مع إضافة القليل من زيت الزيتون والقليل من ماء الورد الذي يُغنيك عن الكثير من المُستخضرات ثم طبقي هذا الكريم أو هذه الخلطة يومياً على يديك للحصول على أفضل النتائج.

الى جانب هذه الخلطات، ننصحك أيضاً بشراء الكريمات المُخصصة لترطيب اليدين والتي تمنحك نتيجة سريعة ومضمونة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية