افضل ماسك ترطيب البشره لاطلالة خالية من الشوائب

افضل ماسك ترطيب البشره

تعد عملية ترطيب البشرة اساسية في اطار العناية ببشرتك واستعادة نضارتها والتخلص من شوائبها. من هنا تبحثين دائماً عن افضل الخلطات الطبيعية التي تمنحك نتائج فعالة. لذلك، تعرفي مع "ياسمينة" على:

ias
  1. العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة
  2. نصائح لترطيب البشرة
  3. ماسك ترطيب البشره

1- العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة

افضل ماسك ترطيب البشره

هناك العديد من العوامل التي من شأنها ان تؤثر على جفاف البشرة والتي يمكن ان تؤدي الى افساد اطلالتك. لذلك، اخترنا ان نعرفك على ابرز اسباب جفاف البشرة.

1- اللتعرض المستمر لاشعة الشمس والاضرار التي يمكن ان تلحقها ببشرتك وتؤدي الى جفافها وظهور علامات تقدم سن البشرة عليها والشيخوخة.

2- قلة شرب الماء. فالماء هو ما يمكن ان يحميها من الجفاف والتهيج والحفاظ على مرونتها، وعند فقدان الماء يتغرق الجسم بشكل قليل وبالتالي لن تتخلصي من الاوساخ المتراكمة في بشرتك.

3- سوء التغذية والعادات السيئة في تناول الطعام واتباع انظمة غذائية تفتقر للبروتينات والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة.

4- السباحة بشكل مستمر في احواض السباحة التي تحتوي على مادة الكلور بالاضافة الى كثرة الحمامات الساخنة لفترات طويلة.

5- قلة النوم هي من الامور التي من شأنها ان تؤثر على صحة البشرة وجفافها الى جانب اختلال في توازنها.

2- نصائح لترطيب البشرة

نصائح لترطيب البشرة

في اطار العناية بالبشرة واستعمال ماسك ترطيب البشره، من الضروري ان تحرصي على الالتزام بالنصائح التالية التي تنمنحك بشرة جذابة خالية من الشوائب.

1- الوقاية من اشعة الشمس عن طريقة استخدام ماسك ترطيب البشره يحتوي على عامل الوقاية من اشعة الشمس.

2- تجنبي شراء المرطبات غالية الثمن فذلك لن يجعلها اكثر فعالية على بشرتك من المطبات الاقل ثمناً.

3- طبقي مرطب البشرة على بشرتك مباشرةً بعد الاستحمام وذلك عبر تدليك وجهك بحركات دائرية.

4- احرصي على اختيار المرطبات الخفيفة على البشرة فهي تكون عادةً سهلة الامتصاص وبالتالي ستترطب البشرة اسرع.

5- الالتزام بالنظام الغذائي الصحي في تناول الاطعمة التي تفيد البشرة وتساعد في ترطيبها مثل الخضروات والفواكه والحبوب التي تقلل من جفاف البشرة.

6- الحرص على شرب كميات وافرة من المياه خلال اليوم لابقاء البشرة رطبة وصحية.

3- ماسك ترطيب البشره

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة

ان كنت تبحثين عن افضل ماسك ترطيب الوجه لتتخلصي من جفاف البشرة واستعادة نضارتها، لا بد وان تتعرلمي معنا طريقة تحضيرها.

1- ماسك الموز: واحد من افضل ماسك ترطيب الوجه. ابدأي بهرس ثمرة من الموز واضيفي اليها ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة الشوفان واللوز: قومي بطحن ست حبات من اللوز، مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقتين من الزبادي وملعقتين صغيرتين من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- ماسك الحليب: يعتبر افضل ماسك لترطيب الجسم والتمتع ببشرة نضرة وجذابة. لتحضيره اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز وملعقة كبيرة من جل الالوفيرا وملعقة كبيرة من العسل. طبقي المكونات على جسمك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام. 4- ماسك الكاكاو: ايضاً ماسك لترطيب الوجه، لتحضيره امزجي نصف ملعقة كبيرة من الكاكاو مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، دلكي بشرة وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

5- ماسك الزبادي: هذا الماسك مناسب جداً لترطيب الجسم. لذلك، اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من العسل وملعقتين من ماء الورد. دلكي جسمك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية