تعرفي على اهم ماسك قبل المكياج وحيلة مفيدة للبشرة الدهنية

افضل ماسك قبل المكياج

يلعب المكياج دوراً بارزاً في اطلالة المرأة، وفي حياتها بشكل عام، لكنّه في بعض الاحيان يضرّ بالبشرة كثيراً خصوصاً اذا كان لا يتلاءم مع نوع البشرة التي طبّق عليها، من هنا ضرورة اختيار ادوات المكياج والماركات والمستحضرات بدقة تامّة لضمان حماية الوجه والبشرة.

ias

في المُقابل، من الافضل على المرأة وقبل أن تضع المكياج الذي يتعب البشرة خصوصاً اذا وضع طيلة النهار، أن يطبّق ماسك معيّن قبل المكياج لحماية البشرة والحفاظ على نضارتها وصفائها واشراقتها، لذا ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على افضل انواع ماسك قبل المكياج.

ماسك الموز: عليك اولا هرس الموز واضافة العسل اليها، وامزجي المكونين ليصبحا متجانسين، ومن ثمّ ضعي الماسك على وجهك وعنقك قبل ان تطبقي المكياج بحوالي الثلاثين دقيقة واغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك العسل والزبادي: اخلطي اربع ملاعق مع لبن الزبادي، ومن ثمّ طبقي الماسك على وجهك واتركيه حتى يجفّ تماماً ومن ثمّ اغسليه بالماء البارد، واستخدمي هذا الماسك قبل ان تضعي المكياج بحوالي العشرين دقيقة.

أما اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، عليك قبل تطبيق المكياج، أن تستخدمي ماسك التقشير ليزيل الدهون المتكدسة ويعيد البشرة الى توازنها وذلك من خلال خلط السكر الخشن مع الغسول اليومي المخصص للوجه، وفركه بالاصابع لحوالي العشر دقائق وغسل الوجه بعدها بالماء البارد وعندها يمكنك وضع المكياج والحصول على اجمل اطلالة.

اقرأي المزيد: أهم نصائح الشعر التي تناسب الوجه الدائري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية