7 نصائح للعناية بالشعر...لن تندمي عليها

افضل نصائح للعناية بالشعر

نصائح كثيرة تُملى عليك لتتعرّفي على كيفية العناية بشعرك منها ما يفيد فروة رأسك ومنها من دون جدوى، لتبقى المعاملة الروتينية أساساً تساهم في منحك النتيجة التي تحلمين بها. فتطبيق النصائح لفترة زمنية معينة لا تضعك على الطريق الصّحيح بل عليك تحويل هذه النصائح إلى أفعال روتينية تطبّقينها مدى الحياة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات الروتينية لتعاملي شعرك برقة واكتسبيها لتتمتّعي بالنتيجة التي تحلمين بها.

ias

إنها مسألة وقت وشعرك يصبح أفضل، لا تتوقّعي أن تحصلي على النتيجة منذ الأسبوع الأول ، لذلك عامليه برقة كطفل مدلّل وستلاحظين نموّه بأسلوب تحلم به كل إمرأة  من خلال:

تسريحه بعد الإستحمام بأسلوب صحيح: اختاري دائماً فرشاة الشعر العريضة جداً لتسريح شعرك بعد الإستحمام وابدئي من أسفل الخصلات صعوداً إلى جذورها  حرصاً على بصلة الشعر الرطبة المعرّضة بفضل المياه الساخنة إلى التساقط.

قص أطرافه المقصّفة بانتظام: يحتاج الشعر دائماً إلى التجدّد فلا تبخلي عليه بقصّ أطرافه المقصّفة مرّة كل شهرين لتحافظي على حيوية نموّه. يُذكر أن الأطراف التالفة توقف تدفّق الغذاء نحو الأطراف ما يُضعف الشعر ويؤدي إلى تساقطه.

اختيار الشامبو المناسب: اختاري دائماً الشامبو المناسب لنوع شعرك واعتمديه بانتظام ولو تحوّلت فروة رأسك إلى جافة في الشتاء إعمدي إلى تطبيق الشامبو المناسب لحل هذه المشكلة.

النوم على وسادة مصنوعة من قماش الساتان: لا تستغربي هذه العادة لأنها تساهم في المحافظة على زيوت شعرك الطبيعية التي في المقابل تمتصها الوسادة المصنوعة من القطن. فقماش الساتان يحبس الرّطوبة والزيوت ليبقيها متفاعلة مع شعرك طوال اللّيل عكس القطن الذي يمتصّها ليحتفظ بها لنفسه.

إقرئي المزيد: خصلات شعر الغليتر من اجدد صيحات الموضة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية