ما هو افضل وقت للرياضة في رمضان؟

افضل وقت للرياضة في رمضان

إن كنت تودين معرفة ما هو افضل وقت للرياضة في رمضان فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على افضل هذه الأوقات وإكتشفي اهم التمارين التي يمكنك ممارستها.

ias

إقترب وقت حلول شهر رمضان المبارك ضيفاً على جميع بيوت المسلمين، ولكن من الأمور الخاطئة التي ترتكبها المرأة في هذا الشهر أنها تتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية لأنها تُفضل الراحة وعدم القيام بأي مجهود إضافي في هذه الفترة. ولكن هذا الأمر غير صحيح وخاطئ جداً وهذا لأن الرياضية من النشطات الضرورية التي يجب المواظبة على ممارستها خاصةً في هذا الشهر المبارك. ومن هنا، إخترنا أن نعرفك على والوقت المناسب لممارسة التمارين مع افضل التمارين التي يمكنك القيام بها.

افضل وقت للرياضة في رمضان

أشارت العديد من الدراسات أن الوقت المناسب لممارسة التمارين في شهر رمضان يعتمد على تفضيلاتك الشخصية، ومن افضل هذه الأوقات التي يمكنك إختيارها إليك:

  • في الصباح (بعد السحور): بعد الإنتهاء من وجبة السحور، قد يكون لديك طاقة كبيرة تساعدك على القيام بأي نشاط تريدينه، فيمكنك ممارسة التمارين مثل المشي أو الركض لحوالي نصف ساعة تقريباً. ولكن من عيوب هذا الأمر أنك قد تتعرضين للجفاف ولن تكون لديك فرصة لشرب الماء.
  • في المساء (قبل الإفطار): يُفضل العديد من الأشخاص ممارسة التمارين الرياضية قبل وجبة الإفطار بساعة أو ساعتين وهذا كي يجعلوا الوقت يمضي أسرع وكي يتزودون بالطاقة والنشاط قبل الطعام.
  • في المساء( بعد الإفطار): يُعتبر هذا الوقت مثالي للكثير من الأشخاص، فبعد الإفطار، يكون الشخص قد زود نفسه بالطاقة التي يريدها من خلال الطعام والماء ويمكنه الإنطلاق الى ممارسة التمارين التي يمكنه من بعدها ترطيب جسمه من خلال شرب الماء أو تناول شيء خفيف.

أهم التمارين التي يمكن ممارستها في شهر رمضان

أما بالنسبة للتمارين التي يُنصح بممارستها في شهر رمضان فهي:

  • المشي السريع: من أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها في شهر رمضان وفي أي وقت هو المشي السريع لحوالي 20 الى 25 دقيقة مما يساعدك في تزويد جسمك بالطاقة وحرق السعرات الحرارية.
  • تمرين التمدد: تُعتبر تمارين التمدد من افضل التمارين التي يمكن ممارستها بعد الأكل، فلا تترددي بممارسة تمرين التمدد بعد الإنتهاء من وجبة الإفطار.
  • القفز على الحبل: يساعدك هذا التمرين على تقوية عضلاتك ومد جسمك بالطاقة خلال هذه الشهر، فإحرصي على ممارسته يومياً لحوالي 15 دقيقة.

وأخيراً بعد ان تعرفت على الوقت المناسب لممارسة التمارين في شهر رمضان وافضل التمارين التي يمكنك ممارستها، إليك أهم النصائح لممارسة التمارين في رمضان كي لا تؤذي نفسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية