أفكار للاستغناء عن الخبز في الوجبات

افكار للاستغناء عن الخبز في الوجبات

نخبرك اليوم عن افكار للاستغناء عن الخبز في الوجبات التي في إمكانك الاستفادة منها إذا كنت تتّبعين نظامًا غذائيًا خاليًا من الأطعمة الغنية بالنشويات التي تتسبب بزيادة الوزن. وهنا، نذكّرك بحميات لخسارة 10 كيلوغرامات في الشهر.

ias

رغم أن الخبز ضروريّ لمدّ الجسم بالطاقة، إلّا أنّ تناول كمية كبيرة منه في اليوم يتسبب بتراكم الدهون، ولتتجنّبي حصول ذلك، استبدليه بالخيارات التالية!

استبداله بالخس

الخسّ يساعدك على خسارة الوزن بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، وإنّه بديل مثالي للخبز، حيث في إمكانك تحضير أشهى السندويشات منه. لا تتردّدي بلفّ الجبنة بورقة من الخسّ، أو اللحم أو الدجاج مثلًا.

الخس بديل مثالي للخبز
حضري أشهى السندويشات من الخسّ

شرائح الباذنجان المشوية

استبدلي خبز التوست بشرائح الباذنجان المشويّ، فهي لذيذة مع مختلف أنواع الأطعمة. في إمكانك وضع طبقة عليها من الصلصة المفضّلة لديك، وإضافة قطع الدجاج الصغيرة، أو التونة مثلًا، ومن ثمّ وضع شريحة باذنجان أخرى على الأعلى.

شرائح الخيار

في إمكانك أيضًا استبدال الخبز بشرائح الخيار، حيث تدهنين سطحها باللبنة وترشّين القليل من النعناع عليها، أو الحمّص بالطحينة المغذّي، أو مكعّبات جبنة الفتة مع الخضار المقطّعة. وبالمناسبة، كمية الخبز الكبيرة هي من الأطعمة التي تفسد الريجيم.

> هذه البدائل عن الخبز هي في الحقيقة تجعل المأكولات أشهى!

ورق الملفوف

في إمكانك أن تعدّي من الملفوف أشهى السندويشات الصحيّة، سواء على الفطور أو الغداء أو العشاء. لذا، استبدلي الخبز بها، وعندما تتذوّقينها للمرة الأولى، ستصبح أوراق الملفوف بديلك المفضّل عن الخبز.

البندورة

اقطعي حبّة البندورة إلى نصفين، وأفرغيها واملئيها بأي نوع طعام تحبّينه معها، سواء كانت الخضار المقطّعة، أو اللحوم المشويّة، أو شرائح الحبش مثلًا. لا تتردّدي بمفاجأة ضيوفك بمقبّلات تحضّرينها من البندورة بدلًا من الخبز.

هذه البدائل عن الخبز مفيدة لمن تريد خسارة الدهون، وهي ستحصل على نتيجة مثالية إذا مارست أيضًا تمارين مسليّة تخسرك الوزن في أيام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية