بمناسبة عيد ميلاد جوليا روبرتس: أفلام لها أعادت بوليوود إخراجها بالهندية!

افلام جوليا روبرتس بمناسبة عيد ميلادها

افلام جوليا روبرتس التي سنتذكرها بمناسبة عيد ميلادها اليوم، حقّقت نجاحًا كبيرًا، وهي نالت الجوائز عن بعض أدوارها فيها، وإنّها رائعة جدًّا لدرجة أن بوليوود حولت بعض أعمالها إلى أفلام هندية. كذلك، اسمها يلمع في عالم الموضة، إذ تعتمد جوليا روبرتس ترندز فاشن مثالية للمأة الخمسينية تجعلك تبدين وكأنّك في الثلاثينات!

ias

هذه الممثلة سطع نجمها في العالم بعد أن شاركت في أهمّ أفلام هوليوود، ولكنّها شكّلت في زمن هوسًا لمخرجي الأفلام في بوليوود، فأعادوا تصوير الأفلام التي لعبت دور البطولة فيها، فقلّدت النجمات الهنديات معظم أدوارها حرفيًا. حتّى أنّ أحد الأفلام أطل بخمس نسخات هندية! في ما يلي، سنعرض عليك هذه الأفلام، وشاهدي النسختين واحكمي بنفسك: هل نجحت ممثلات بوليوود بتنفيذ أدوارها؟

Stepmom: النسخة الهندية We Are Family

افلام جوليا روبرتس بمناسبة عيد ميلادها

تلعب جوليا روبرتس في هذا الفيلم دور مصورة فوتوغرافية في عالم الموضة، وهي ستتزوّج محامي مطلّق وله ولدان، وتبذل ما في وسعها لتجعلهما يحبانها. هي تنجح بكسب حبّ الإبن، بين، لكن الابنة ترفضها تمامًا. أحداث مشوّقة تربط بين الدراما والكوميديا في هذا الفيلم الذي أطلق عام 1998. في العام 2010، أطلق فيلم هندي بعنوان We Are Family مستوحى من قصة Stepmom، مع اختلافات بسيطة في الأدوار، وهو من بطولة Kareena Kapoor Khan التي تلعب دور مصممة أزياء وحبيبة رجل مطلّق، تحاول أن تكسب حبّ أولاده الثلاثة. 

My Best Friend's Wedding: بالهندية Mere Yaar Ki Shaadi Hai

افلام جوليا روبرتس بمناسبة عيد ميلادها

نتساءل كيف شعرت جوليا روبرتس عندما اكتشف أنّ الممثل الهندي Uday Chopra لعب الدور الذي قامت بتأديته في فيلمها My Best Friend’s Wedding الذي أطلق في العام 1997؟ فهذا الفيلم الرومنسي- الكوميدي، أعيد إخراج نسخة من وحيه باللغة الهندية في العام 2002. تلعب جوليا روبرتس في الفيلم دور فتاة تتلقى اتصالًا من صديقها المقرّب الذي اتفقت معه منذ سنوات على أنهما سيتزوجان بعض في حال بلغا سنّ الـ 28 وما زال كلّ منهما أعزب، ولكنها تُصدم لأنّه يخبرها بأنّه سيتزوج. تكتشف أنّها تكنّ له مشاعر الحب، وتسافر في محاولة منها لتدمير الزواج. الأحداث ذاتها في فيلم Mere Yaar Ki Shaadi Hai الهندي، ولكن دور جوليا يلعبه Uday Chopra.

Sleeping With The Enemy: أكثر من نسخة بالهندية!

افلام جوليا روبرتس بمناسبة عيد ميلادها

يبدو أنّ فيلم Sleeping With The Enemy شكّل هوسًا حقيقيًا لدى مخرجي بوليوود، فقد أعادوا تصويره من خلال 5 أفلام هندية! نعم، هذا شكّل صدمة لعشّاق النجمة! هذا الفيلم الذي أطلق في العام 1991، أطلّ بنسخات هندية مختلفة بعد سنوات! تلعب فيه جوليا روبرتس دور امرأة تتعرّض للعنف من زوجها، الذي يقرّر في يوم من الأيام تلبية دعوة إبحار ويأخذها معه على الرغم من معرفته عن خوفها من الإبحار، وأثناء ذلك يواجهون عاصفة، حيث تغرق جوليا، ويظن الجميع أنّها توفيّت، إلا أنها تكون خططت لذلك لتهرب من زوجها. فأثناء العاصفة، تقفز فورًا وتسبح إلى الشاطىء، وتستقل حافلة وتهرب إلى ولاية أخرى حيث تبدأ حياة جديدة.

Notting Hill: بالهندية Humko Deewana Kar Gaye

افلام جوليا روبرتس بمناسبة عيد ميلادها

يصوّر فيلم Humko Deewana Kar Gaye الكثير من الأحداث الرومانسية المأخوذة من فيلم جوليا روبرتس الشهير، Notting Hill، والذي تلعب فيه جوليا دور ممثلة مشهورة تلتقي صدفة بصاحب مكتبة متنقّلة بعد أن تدخل مكتبته، ومن ثم تلتقيه لاحقًا بعد أن يوقع مشروبه عليها بالخطأ في الشارع. وتتوطّد العلاقة بينهما بعد أن تطلب منه التظاهر بأنّه حبيبها….

Pretty Woman: بالهندية Chori Chori Chupke Chupke

افلام جوليا روبرتس بمناسبة عيد ميلادها

شكّل فيلم Pretty Woman مصدر وحي لكثير من الأفلام، حيث تمّ اقتباس الكثير من الأدوار منه، ومن بينها الفيلم الهندي Chori Chori Chupke Chupke. جوليا روبرتس تلعب دور امرأة سيئة السمعة ويشاركه البطولة ريتشارد غير الذي يلعب دور رجل أعمال ثري، ويعرض عليها مبلغ من المال مقابل التظاهر أنها حبيبته، فتقبل ولكن لاحقًا تطور الأمور وتقع في حبه. الفيلم بالنسخة الهندية يقتبس الكثير من المشاهد من فيلم Pretty Woman، ولكنه يعرضها بما يتناسب مع الجمهور الهندي. 

وبالحديث عن أفلامها الأكثر شهرة، لا يمكن أن ننسى شعر جوليا روبرتس المجعّد الذي يعدّ من صيحات الجمال الرائعة للنجمات في الأفلام، هذا إلى جانب ملامح وجهها التي ما زالت كما هي منذ صغرها مع تغيرات بسيطة، إذ أنّها من النجمات اللواتي يرفضن الخضوع لعمليات التجميل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية