اقضي على السواد تحت الإبطين

Person, Human, Skin

لا شكّ أنّ اللون الداكن تحت إبطيك، يجعلك تشعرين بالإحراج والانزعاج، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تشكّل هذا اللون أبرزها الحلاقة وتراكم الخلايا تحت الجلد،وكثرة استخداممضادات التعرّق ومزيلات الرائحة، ولكن لهذه المشكلة مجموعة من الحلول، بإمكانك انتقاء ما يناسبك منها: 

ias

 

استغني عن الشفرة لحلاقة الشعر، واستعيني بالشمع لإزالة الشعر في هذه المنطقة، لأنّ الحلاقة بواسطة الشفرة تقطع  جذور الشعر، وحين ينمو من جديد يظهر بلون أغمق من لونه الأساسي الذي يتضارب مع لون بشرتك، بيد أنّ إزالته بالشمع يقضي على الشعر من جذوره، وعندما ينمو مجدداً يكون ناعماً وشبه مرئي.

 

اعرفي واقع أنّ الجلد الجاف هو الأكثر عرضة لانسداد المسام التي تنعكس بدورهالوناً داكناً في منطقة تحت الإبطين، لذا احرصي على وضع مرطّبٍ خفيف في هذه المنطقة بشكل يومي، فهو يمنحها القدر الذي تحتاجه من الترطيب، ويحافظ على صحّة الجلد، ويمنع تهيّج البشرة. 

 

انتبهي إلى تركيبة مضادات التعرّق التي تستعملين،  وابتعدي عن المواد الاصطناعيّة فيها، ولا تترددي في تغيير كل نوع لا تجدينه متوافقاً مع طبيعة بشرتك، ويسبب لك سواداً فيها، والأفضل لك تجربة المستحضرات التي تحوي مواداً طبيعيّة خفيفة ومنعشة لإخفاء رائحة الجسم. 

 

استعمليالخلطات الطبيعيّة،ولعلّ ألأكثر إفادة في هذا السياق هي أن تدهني المنطقة التي تريدين تبييضها بليمونة، أو بالقليل من عصير الليمون، وبعدها أضيفي  النشا على كامل المنطقة و اتركيه وقتاً قصيراً حتى يجف.

 

في حال فشلت كل الطرق السابقة في حل مشكلتك، هنا تستدعي الحاجة إلى زيارة طبيب جلد، لمعرفة المشكلة الصحيّة التي تسبب لك هذا السواد. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية