اقطعي الطريق أمام آلام الظّهر

اقطعي الطريق أمام آلام الظّهر

الوقاية من آلام الظهر

رغم أن الكثيرات ممن يحطن بك يعانين من آلام الظّهر وأصبحت الأسباب المؤدية الى مشاكل مماثلة من صلب حياتنا البومبة والمهنبة، الاّ أنّ جعبة "ياسمينة" لا تخلو من بعض النصائح لظهر لا يشكو من أيّ ألم.

ias

 

  • اجلسي جيّداً: إذا كنت من اللواتي يعملن من خلف المكتب، خذي في الاعتبار نصائح اختيار الكرسي المناسب. قفي كلّ نصف ساعة تتجوّلين لدقيقة ورغم ذلك عليك أن تتجولي لدقيقة أو دقيقتين قبل الجلوس مجدداً. لا تستخفّي بهذه النصيحة.

 

-قفي بشكل مستقيم: من رأسك الى كتقيك، ظهرك وصولاً الى أخمص قدميك فكّري دائماً أنّ عليك المحافظة على استقامة هذا الخطّ حتّى لو لم تعاني من أي ألم. ففي كلّ الحالات هذه الخطوة تزيد اطلالتك جمالاً.

 

  • لا تدخّني: أزهرت مجموعة دراسات بلغ عددها 40 أجريت العام 2010 أن التّدخين مسؤول بشكل مباشر عن آلام الظّهر إذ وجد الباحثون أنّ المدخنين يعانون من آلام في أسفل الظّهر أكثر بكثير من غير المدخنين. ويمكننا تعليل ذلك بأنّ التدخين يعوق تدفق الدّم الى أنحاء جسمك كافّة.(إذا كنت من مدمنات التدخين اليك هنا بعض النّصائح للإقلاع عنه.)

 

لا تنامي على وسادة عالية: كلّما رفعت مستوى الوسادة التي تنامين عليها، كلّما ساهمت في تشنج عضلات جسمك ورفعت من نسبة احتمال اصابتك بآلام في الظهر. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية