تخلصي من الشوائب مع افضل خلطات الشوفان للبشرة

اقنعة الشوفان للبشرة المتعبة

يتمتع الشوفان بخصائص كثيرة تساعدك على التخلص من مختلف المشاكل في بشرتك والتمتع بإطلالة خالية من الشوائب.

ias

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه الأقنعة من الشوفان لمختلف مشاكل البشرة.

1- للتخلص من الرؤوس السوداء: اخلطي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة عسل وملعقتين من الحليب وعصير نصف ليمونة، ، ملعقة من الزبادي والقليل من الخل. اخلطي كل هذه المكونات وطبقيها على وجهك بشكل يومي لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2- لتنظيف البشرة: لتحضير هذا القناع، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة شوفان مطحون وربع ملعقة ماء الورد وربع ملعقة عصير ليمون والقليل من الخميرة. قومي بخلط المكونات جيداً قبل تطبيقها على وجهك لمدة 20 دقيقة. يُزال هذا القناع بغسله بالماء الادافئ. كرّري هذه العملية ثلاث مرات في الاسبوع.

3- لعلاج حب الشباب: تحتاجين لتحضير هذا القناع إلى ملعقتين  من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون والقليل من زيت اللوز. قومي بمزج المكونات وطبقيها على وجهك واتركيها لحوالي العشر دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر. كرّري العملية مرة أو مرتين في الأسبوع حسب الحاجة.

4- لتنعيم اليدين: لتحضير هذه الخلطة، امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع نصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون والقليل من الماء. افركي يديك جيداً بهذا المزيج واتركيه بين 10 إلى 15 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الدافئ. طبّقي هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

إذاً، هذه الخلطات المنزلية من الشوفان تساعدك على التخلّص من مختلف مشاكل البشرة، فهل من مشكلة تعانين منها وتحتاجين إلى حل؟ شاركينا رأيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية