اكتشفي أبرز مشاكلك الصحية من مكان ظهور البثور

اكتشفي أبرز مشاكلك الصحية من مكان ظهور البثور

اكتشفي أبرز مشاكلك الصحية من مكان ظهور البثور مع ياسمينة وابقي دائما على علم بكل التغيرات التي تحدث في جسمك وفي المناسبة اليك 4 مشاكل صحية خطيرة يكشف عنها الأنف

ias

فئة كبيرة من النساء تظن أنه ليس لظهور البثور فجأة أي سبب سوى اقتراب الدورة الشهرية أو تغير في الهرمونات،، إلا أن بعض الدراسات الحديثة مؤخراً كشفت غير ذلك، فعلى ما يبدو أنه يوجد أسباب صحية تحفز البثور على الظهور في أماكن معينة الوجه اليك المزيد عن هذا الموضوع.

  • عند أطراف الجبين: في حال لاحظت ظهور البثور عند أطراف الجبين بشكل مستمر هذا يعني أنك تعانين من مشكلة جفاف وبعض مشاكل الكلى البسيطة ما يستدعي منك التركيز على شرب كميات كثيفة من المياه أو ما يعادل الليترين يومياً على الأقل بالإضافة الى تناول المأكولات الغنية بالمياه والفيتامين C مثل الخضار الخضراء والملوّنة والفاكهة على أنواعها.
  • بين الحاجبين: عادة يعود سبب ظهور البثور عند منطقة ما بين الحاجبين أو أعلى لأنف إما لإزالة شعر الحاجبين في هذه المنطقة بالخيط ، أو في معظم الأحيان يكون بسبب تعب الكبد جراء تناول مأكولات مأكولاد مشبعة بالدهون وغنية بالبهارات الحارة. لذلك تنصحك ياسمينة بالتوقف عن تناول المأكولات الدسمة والتركيز على تلك الصحية الخالية من الدهون الصلبة والغنية بالفيتامينات والحوامض الطّبيعية، والأهم من ذلك كله لا بدّ من شرب كميات كافية من المياه والقليل من ماء الورد من دون سكر. وفي المناسبةاليك الأسباب غير المتوقعة لظهور حب الشباب
  • فوق الشفاه: في معظم الأحيان تعاني الشابات من ظهور البثور فوق الضفاه ما يفسد إطلالتهن كثيراً، وعود السبب الى تقلب حاد في ضغط الدم جراء ضغوطات الحياة والتعب النفسي. حاولي قدر الإمكان أخذ قسطاً من الراحة وممارسة الرياضة والترفيه عن نفسك لأن هذه المشكلة تؤثر على صحة القلب على المدى البعيد.
  • في الذقن: فئة كبيرة من النساء يعانين من ظهور البثور على الذقن ويعود السبب في معظم الأحيان الى مشاكل في المعدة والأمعاء وذلك لعدم تناول نظام غذائي منوع وصحي. لذلك تنصحك ياسمينة بشرب كميات كافية من المياه أولاً ثم التوقف عن تناول المأكولات المعقدة والدسمة والإكتفاء بوجبات صحية وبكميات خفيفة منها.

وأخيراً، تنصحك يسمينة أيضاً بممارسة الرياضة يومياً لـ 30 دقيقة من الوقت على الأقل ما يعزز نشاط الجسم ويساعدك على إخراج السموم بشكل أفضل وأسرع فإليك الطريقة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية