اكتشفي أخطر الأخطاء في الماكياج

اكتشفي أخطر الأخطاء في الماكياج

اكتشفي أخطر الأخطاء في الماكياج

قد لا تدركين أنّ الروتين اليومي للعناية بجمالك يكتنفه الكثير من الأخطاء والهفوات، منها ما يمّر ويصحح بسهولة، ولا يترك أثراً على إطلالتك، ومنه ما يصعب تعديله، ويتطلّب إعادة من جديد، ويؤثّر سلباً على صحّة بشرتك. النوع الثاني من الأخطاء هو الأخطر، فاعرفي الأبرز في هذا السياق، وتفاديها:

ias

 

  • تظنين أنّ درجة الكونسيلر التي تختارينها يجب أن تكون أفتح من لون كريم الأساس، وكأن الطبقة البيضاء تحت العينين هي الهدف من استعمال هذا المستحضر، إلا أنّ واقع الأمر يضعه في خانة الأخطاء الفادحة التي تظهر وجهك أكثر تعباً بدلاً من أن تريحه، وتظهره موحَّد اللون.

 

                  خلطة لتحصلي على كونسيلر طبيعي يغطي الهالات السوداء!

 

  • تستعملين فرشاة البلاش لمرغ كريم الأساس، أو العكس، وبهذه الطريقة تخطئين بقوّة لأنّ لكل فرشاة استعمالها الخاص، وطبيعة كريم الأساس مختلفة كلياً عن البلاش، حتّى ولو تشابهت في التركيبة، فحتّى لو كان هناك أدوات ماكياج ثنائية الاستعمال، إلا أنّ القاعدة لا تنطfق على المستحضرين السابقين.

 

  • تخطئين في إزالة الماسكارا المقاومة للدموع عن الرموش، فلا يمكنك استعمال مزيل ماكياج عادي لهذا النوع من الماسكارا، بل عليه أن يرتكز على تركيبة زيتيّة خالصة، لتزيل مادة الماسكارا برفق عن الرموش، من دون أن تؤذيها، أو تزيلها من مكانها.

 

                             سبل لتتفادي تلطّخ الماسكارا

 

  • تضعين كريم الترطيب، ولا تنتظرين حتّى يمتصّه الجلد بشكل كامل، بل تبدئين سريعاً بوضع وتطبيق مستحضرات ماكياج البشرة، والصحيح هو الانتظار لدقيقة على الأقل حتّى تتسرّب مواد هذا الكريم إلى مسامات بشرتك.

 

  • تطبقين الماكياج بطريقة قاسية، غير آبهة بالجلد الرقيق خصوصاً المنطقة المحيطة بعينيك، مما يزيدها تعباً على المدى الطويل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية