اكتشفي أشهر 4 معلومات صحية شائعة وهي غير صحيحة

اكتشفي أشهر 4 معلومات صحية شائعة وهي غير صحيحة

هل تعلمين أن هناك الكثير من المعلومات الصحية الشائعة المنتشرة بين الناس وهي في الحقيقة غير صحيحة؟! ياسمينة ستعرفك عليها لتتوقفي عن تصديقها فقد تقلقك من دون جدوى أو حتى تعرّضك لكثير من المخاطر ليست في الحسبان. إكتشفيها اذاً وابقي دائماً محافظة على صحة جيدة .

ias
  • الثلج لمعالجة الحروق: يُقال أنه في حال تعرّضت للحروق يجب أن تستعيني بالثلج من أجل تسكين الألم وعلاجه. لكن في المقابل إن الحقيقة تكمن في أن الثلج يزيد من نسبة الألم ويساهم في تعزيز الحروق. لذلك وفي حال أصبت بالحروق لا تستعيني بالمياه الباردة أو الثلج بل ضعي الحليب السائل على يديك أو زيت الزيتون أو استشيري الطبيب للخضوع لعلاج مختص.
  • السكر يزيد النشاط: يقال أن تناول السكر يزيد من نشاط الجسم ويعمل عمل الكافيين، الا أن ذلك غير صحيح فهو يعطي الجسم نشاطاً طبيعياً ولا يمنع من النوم أو حتى يعزز حركة الأطفال كما يُشاع.
  • إمالة الرأس للوراء لإيقاف نزيف الأنف: يُقال أنه إذا في حال تعرضت لنزيف من الأنف عليك أن ترفعي رأسك نحو الوراء لإيقاف ذلك، الا أن هذه النصيحة خطأ شائع وخطير فقد يرتد الدماء الى الرأس ولن يوقف ذلك النزيف. في هذه الحالة عليك أن تبقي رأسك جالساً وتستعيني بمطهر للأنف وتنتظري حتى يتوقف النزيف بمفرده.
  • تناول الدهون أمر خطير: يُقال أن تناول الدهون المشبعة أمر خطير ويسبب في مشاكل في الأوعية الدموية والقلب وغيرها من الأمراض. هذا خطأ صحي شائع لاسيما وأن الدهون المشبعة مهمة جداً وأساسية لصحة المرء، إن الخطر الأساسي يكمن في حال حصل مبالغة في تناول هذه الدهون المشبعة، لذلك لا بدّ من اتباع نظام غذائي صحي ومدوس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية