اكتشفي أهمّ فوائد وحسنات زيت الكانولا

فوائد زيت الكانولا

فوائد زيت الكانولا

ليس عجباً أن يحتلّ زيت الكانولا هذه المرتبة المرموقة على لوائح المنظّمات الطبّية وترشيحه ليصبح زيت الطهو الأهمّ والأفضل، فوائد كثيرة تختبئ في هذا الزيت المُستخرج من حبوب الكانولا وهي صنف من بذور اللفت أو الخردل أو الكرنب. اكتشفيها عن قرب. 

ias

 

                                             5 أنواع زيوت طبيعية مفضّلة لدي النجمات

 

 

– صحّة القلب: يحتوي زيت الكامولا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة (أقل من 7 ٪)، ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية، ويحتوي على أوميغا 3 الدهنية المفيدة مما يجعله مفيداً صحياً خاصةً من الناحية القلبية الوعائية. 

 

– مضادات الأكسدة: يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من مضاد الأكسدة الفيتامين E، وتحديداً 27% من المئة ملليتر، ومن أهمّ أدوار وفوائد هذا الفيتامين أنّه يمنع تضرر الأنسجة وتخثر الدم ويسهم في إنتظام الدورة الدموية، يقلل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، -يفيد في علاج إلتهاب أنسجة العين وإعتام عدسة العين و-يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية وحروقها.

 

                                       ماذا يُخفي عنك أطباء العيون من أسرار؟

 

– الكوليسترول: لا يحتوي زيت الكانولا على الاطلاق على أية نسبة من الكولسترول ، وهذا خبر سار  بالنسبة لكلّ شخص مصاب بالكولسترول أو يحارب للتفلّت منه، إذ إنّ ارتفاع نسبته في الدمّ قد يتسبب في انسداد الشرايين ويتسبب بأكثر من مرض للأوعية الدموية وعضلة القلب. 

 

– السكري: كون زيت الكانولا غني بحمض ألفا لينولينك، وهو نوع من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد أيضا في الجوز فضلا عن الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية الموجودة أيضا في الأفوكادو والزيتون، فقد أظهرت الدراسات أن تناول زيت الكانولا بدلاً من غيره من الانواع يساهم في انخفاض مستويات السكري في الدم. 

 

                                 كيف تتعايش نجمات هوليوود مع مرض السكري؟

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية