اكتشفي سبب اختراع الكعب العالي

اكتشفي سبب اختراع الكعب العالي

لعله اكثر صيحات الموضة التي لا يمكنك الاستغناء عنها لذا من الطبيعي ان تعرفي سبب اختراع الكعب العالي والحكاية التي تقف خلف هذا الكعب وما ستعرفينه سيدهشك. فالكعب العالي الذي له وقت محدد من اجل ارتدائه خلفه اسباب غير متوقعة.

ias

من الصادم بداية ان الرجل هو أول من ارتدى الكعب العالي في القرون الماضية حيث كانت كشكل من أشكال ركوب الأحذية، كذلك ارتدوه في رياضة رمي السهام، وللقتال بشكل افضل. نعود الى ايران والى العام 1955 حيث ارسل الشاه الفارسي بعثة دبلوماسية إلى أوروبا فانبهر الأوروبيين بالثقافة الفارسية خصوصا بملابسهم، وحينها كان الارستقراطيون ينظرون الى الكعوب ان امرا جريئا، وصار الامر لاحقا منافسة بين درجات المجتمع، فحين ارتدت الطبقات الدنيا الكعوب, قام الأرستقراطيين بزيادة طول كعوبهم وزينوها بالإكسسوارت الغالية, و السخيفة.

> الكعب العالي استحوذ اهتمام الملوك، فملك فرنسا لويس الرابع عشر صمم حذاء يبلغ طوله متر و ثلاثة وستون, بحيث تميز بالنعل الاحمر, و الذي كان رمزا لمكانته!

المعايير الحديثة للكعب العالي

وفقا لاخر صيحات الموضة في مواقع الأحذية ان الكعب الذي يكون أقل من 2.5 بوصة(6.4 سم) يعتبر كعبا منخفضا، بينما التي تكون بين 2.5 و 3.5 بوصة (6.4 و 8.9) يعتبر كعبا متوسطا و اي شيء اعلى من ذلك يعتبر كعبا عاليا. 

ختاما اكتشفي ايضا علاقة الكعب العالي والمؤخرة وطريقة ابرازها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية