اكتشفي سبب زيادة حجم القدمين عند تجربة الأحذية

ما حقيقة زيادة حجم قدميك عند تجربة الأحذية؟

هل وقعت في فخ تجربة الاحذية فوجدت أن المقياس الذي تجربينه عادة لم يعد ينفع، فبات أصغر من أن تتسع له قدميك؟

ias

هل زاد حجم قدميك او الموضوع ناجم عن مجرد تورم للقدمين لسبب من الاسباب وانتفاخها؟ أم أن الموضوع من الخيال فقط، والسبب يعود الى قالب الحذاء؟

اختبري نفسك: ما هي أصحّ عاداتك اليومية؟

لا يا عزيزتي، فليس القالب هو السبب او القضية ناجمة عن تخيالات تعيشينها او تورم للقدمين تعانين منه، بل هو سبب طبي بحت، تعيشه كل امرأة مع تقدمها في السن.

فبغض النظر عن زيادة الوزن الذي لا علاقة له بتاتاً على ازيداد حجم القدمين، إن المرأة مع تقدمها في العمر والسن، يكبر حجم قدميها بنصف قياس أو أكثر وبالتالي هي بحاجة الى زيارة طبيب لمعرفة مقياس قدميها الحقيقي وبالتالي شراء الحذاء المناس، خصوصاً ان لاختيار الحذاء أهمية قصوى، على الصعيد الطبي، لما لذلك انعكاسات سلبية خطيرة على صحة المرأة.

فإن استبعدنا مرضى السكري والذين يعانون من السمنة المفرطة التي ينتج عنها تورم في القدمين، إن عدداً كبيراً، لا بأس به، من النساء يعاني من مشكلة ازدياد حجم القدمين مع تقدمهن في السن. فالقدمان تصبح أطول وأوسع مع العمر، لأن الأوتار التي تربط العظام الصغيرة في رجل المرأة تفقد مرونتها.

وبالتالي، عليك يا سيدتي، إيلاء هذه المشكلة الصحية أهمية قصوى، وحاولي قدر المستطاع تجنّب ارتداء الأحذية غير المناسبة لقدميك، تجنباً لظهور مشاكل صحية أخرى في المستقبل، لن يكون من السهل عليك معالجتها وستسبّب لك انزعاجاً كبيراً.

اقرئي المزيد:تخلصي من مسمار القدم بمكون واحد فقط

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية