اكتشفي سر زيادة الوزن بسبب أنواع الفواكه

زيادة الوزن بسبب أنواع الفواكه

زيادة الوزن بسبب أنواع الفواكه

في غالبيّة الأنظمة الغذائيّة الصحيّة، تحضر الفاكهة، وتعتبر من أهم المكونات التي تساعدك في الحصول على الجسد الرشيق الذي تسعين إليه، ولكن أحياناً تؤدي دوراً معاكساً، وتساهم في جعلك أكثر سمنة، أو على الأقل لا تؤدي المهمة الواجب عليها الالتزام بها، متى تتوه الفواكه عن وظيفتها خلال الرجيم؟ الأجوبة مع ياسمينة. 

ias

 

           اختبار : هل تستفيدين من فيتامينات الخضار والفواكه؟

 

 

عندما تحولينها إلى وجبّة: مهما كانت هذه الفواكه خفيفة، إلا أنّ اعتبارها وجبة غذاء أساسيّة، وتناولها مكان الفطور، او الغداء، أو العشاء تزعزع صحّة الهرم الغذائي، ولا تساهم في تخفيف الوزن.

 

 

عندما تبالغين في تناولها: رغم سعراتها الحراريّة القليلة، يصبح الإكثار في تناولها موازياً لتناول أي نوع آخر من الأطعمة، ففيها من السكريات ما يفيض، وما يساهم في جعلك تتناولين كميّة كبيرة غير مقبولة منها.

 

                   أي نوع من الفواكه أنت؟

 

 

عندما تعاملين أنواعها بالمثل: تذّكري دوماً أنّ أنواع الفواكه ليست كلّها متشابهة، ولا يمكنك التعامل معها وكأنّها صنفٌ واحدٌ، فالعنب والتين مختلفٌ عن البطيخ والتفاح، ولكل نوع سعراته الحراريّة الخاصة، التني تقيدّك بتناول كميّة محددة لا غير.

 

          الفاكهة المفضلة لديك تكشف شخصيتك

 

 

عندما تنسين أنّها غنية بالسكر: لا تغفلي عن أنّ تناول الفاكهة ييجب أن يغنيك عن الحلويات كافة، نظراً لنسبة السكّر فيه، فلا يمكنك مطلقاً تناول الفاكهة، واعتبار أنك ما تزالين تحتاجين لأنواع الحلويات الأخرى لإشباع جوعك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية