اكتشفي موضة الأحذية لعام 2018 وقولي لنا ما إذا كانت قبيحة أو مجرّد غريبة!

حذاء سيلين من عام 2013

تبرز في كلّ موسم موضة تعتبر الأكثر قباحة ولكن لا نعلم حقاً ما إذا كانت الموضة التي سنتكلّم عنها في ما يلي قبيحة أو مجرّد موضة غريبة، فما قولك أنتِ؟

ias

إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة عن كثب وكلّ موسم بموسمه فهذا يعني أنّك تتذكّرين حذاء سيلين الأصابع والذي أتى بلون النيود وبأسلوبٍ كلاسيكيّ إنما يعكس أصابع مع طلاء أظافر باللون الأحمر من الأمام، هذا الحذاء الذي شكّل جدلاً واسعاً عام 2013 حين تمّ إطلاقه لا سيّما أنّ أميرة موناكو ارتدته في إحدى إطلالاتها أيضاً.

اليوم وفي عام 2018 نتوقّع أن تبرز مجدداً موضة أحذية الأصابع Toe Shoes إنما ليس بأسلوب حذاء سيلين هذا إنما بشكلٍ آخر حيث تبرز أحذية الصنادل والأحذية المسطّحة المفتوحة على الإصبع الكبير أو التي تسلّط على هذا الإصبع تحديداً، هذه الأحذية التي رأيناها مع مجموعات Y Projects وسيلين مجدداً وألكسندر وانغ وحتى مع Maison Margiela بأسلوب حذاء الكاحل تحديداً.

احذية Y Project لصيف 2018 المفتوحة على الاصبع الكبير

السؤال الأهمّ يبقى، كيف تنسّقين هذه الموضة تحديداً؟ الجواب الأهمّ يبقى في تنسيقه بأسلوبٍ ومع صيحات لا تجعل إطلالتك مضحكة أو مبتذلة.

النصيحة الأولى تكمن في ألا تعتمدي الكثير من الصيحات الغريبة والجريئة مع هكذا أحذية، لذلك، ننصحكِ باعتماد هذه الأحذية مع الملابس الكلاسيكيّة والقطع الرسمية لا سيّما إن أردتِ إضفاء لمسة حيويّة على هذه الملابس كأن ترتديها مع البدلة الرسمية أو مع الجينز السكيني الكلاسيكيّ أو السروال الرسمي والقميص الكلاسيكيّ أو التوب أو الكنزة العادية Basic.

حذاء الكسندر وانغ المسطح المفتوح على الاصبع الكبير

إلى جانب ذلك، ننصحكِ بألا تعتمدي الكثير من الأقمشة المطبّعة والألوان القويّة مع هذه الأحذية واختيار قدر الممكن ملابسك بألوانٍ أساسيّة أو أقلّه هادئة أو دافئة كالأسود أو الرمادي أو الأبيض أو الكحلي أو البرغندي أو الزيتي أو حتى الدنيم مع إحدى هذه الألوان الأساسيّة. وكما أنّه من المهمّ أن تكون ملابسك بألوانٍ كلاسيكيّة وأساسيّة فحقيبتك يجب أن تكون هكذا أيضاً، لا تجنّبي الحقائب بالتصميم الملف كـ حقائب الحزام أو الظهر وتمسّكي بالحقائب الكلاسيكيّة بمسكة يد صغيرة أو برباط بسيط على الكتف، هذه الحقائب التي تختارينها أيضاً بألوانٍ أساسيّة وخالية من الشكّ والتطريز والترتر.

حذاء سيلين و Maison Margiela مع تركيز على الاصبع الكبير

أخيراً، نسلّط الضوء على أهميّة انتقاء ملابسك بأقمشة تناسب هذه الأحذية حيث من المفضّل أن تكون الملابس بأقمشة حيويّة كالدنيم أو القطن أو أقلّه بملابس أنيقة إنما غير فاخرة للغاية حيث يمكنكِ أن ترتدي معها الصوف الناعم مثلاً أو القماش السويديّ أو الجلد ولكن شرط أن تحتلّ هذه الأقمشة مساحة بسيطة من إطلالتك وألا تسيطر على الإطلالة بشكلٍ كامل مع الحرص أيضاً على الابتعاد عن الفرو والريش والمخمل.

ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ القصّات المكشوفة Cut outs كما الملفتة كـ قصّة الكشاكش Ruffles أو القصّات الضخمة لا تناسب كثيراً هذه الأحذية التي من المفضّل أن ترتدي معها القصّات البسيطة والكلاسيكيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية