اكتشفي هذه الأمور التي لن تندمي على القيام بها مطلقاً

أمور لن تندمي على القيام بها مطلقاً.. اكتشفيها!

صحيح أن الحياة تمرّ علينا لمرة واحدة فقط وبالتالي عليك اختبارها والخوض في تجاربها ومغامراتها العديدة والمتنوعة. ومن المعلوم أن العبر تأتي من التجارب والتطور الفكري لك سيكون نتاج أخطاء الماضي، بهدف عدم تكرارها.

ias

إلاّ أن هناك أموراً عليك القيام بها وعدم الشعور بالندم على الإطلاق، مهما قيل لك، فهي مهمة بالنسبة لك.

اختبري نفسك:أي عزباء أنت؟

فأولا، عليك التعبير صراحة عن مشاعرك تجاه الآخرين، انطلاقاً من الشفافية المطلقة والصراحة وهذا ما سيكسبك احترام المحيط، خصوصاً على الصعيد العاطفي، فما من أجمل من الاعتراف بالحب للشريك أو للأهل، فذلك من جماليات الحياة وضرورياتها.

كما عليك التقاط الصور، في محاولة للحفاظ على الذكريات الجميلة وطبعها في ذاكرتك وأمامك، بغية إعادة النظر اليها، كلّما دعت الحاجة.

إضافة الى ذلك، لا تنسي أبداً أخذ وقت خاص لك للاستجمام وتدليل نفسك، من خلال أخذ حمام ساخن لمدة طويلة من الوقت والاستماع الى الموسيقى والتمتع بالشمس والطقس، فهذه الأشياء على رغم بساطتها، لها من القدرة الهائلة على الانعكاس الايجابي على نفسيتك وإراحتك والسماح لك بالتجدّد النفسي والتحلّي بالطاقة الايجابية.

ومن الضروري الاهتمام بصحتك ورشاقتك، من خلال اتباع حمية غذائية صحية والابتعاد عن الوجبات السريعة والمضرة بصحتك، بالتزامن مع ممارسة الرياضة، ومن المحبذ اختيار رياضة تستهويك، فتكونين بذلك تستمتعين بوقتك وتسمحين لجسمك بحرق السعرات الحرارية والحفاظ على صحة جيدة وسليمة.

ثم، حاولي تنفيذ أحلامك، مهما كانت مستحيلة أو صعبة، فحين تكمن الارادة تكمن الوسيلة لتحقيق هذه الاحلام والأهداف، سواء على الصعيد المهني من خلال اختيار مهنة وعمل تحبينه وتحقيق النجاح في هذا المجال أو على الصعيد الاجتماعي من خلال ممارسة هواية تحبينها كالفن أو الرسم أو الرقص، فلا أجمل من تحقيق النجاح، بعد تسلّق سلّم الصعوبات والعراقيل.

كما يتوجب عليك الاعتذار عند الخطأ،  انطلاقاً من ترسيخ صورة جيدة عنك أمام الآخرين وبهدف تحقيق الراحة النفسية والرضا الذاتي التي من شأنها أن تسمح لك بالتحلّي بالثقة بالنفس التي تتيح بدورها لك إمكان ملاحقة أحلامك وشغفك في الحياة والنجاح، وتحقيق السعادة الحقيقية.

ثم، تخلّصي من كل العلاقات السامة التي تؤثر عليك سلبيا وأحيطي نفسك بالأصدقاء والأشخاص ذات التأثير الايجابي على نفسيتك، وحاولي خوض المغامرات الجيدة والمسلية، وأحبي نفسك وشخصك وتحلّي بالثقة بما لديك وبقدراتك، فلك النجاح عندها والسعادة!

اقرئي المزيد: إلى المرأة الثلاثينية.. أنت الأفضل لهذه الأسباب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية