إكسبو 2020 دبي: تطوّر يحترم التاريخ ويعيد إحياءه

اكسبو 2020 دبي تطور يحترم التاريخ ويعيد احياءه

مصدر الصورة: موقع The National News

اكسبو 2020 دبي ما زال منذ اليوم الأول لافتتاحه يذهلنا بالحلول التكنولوجية التي يقدّمها، وبالمعروضات الاستثنائية التي يتيح فرصة استكشافها للمرة الأولى لعدد كبير من الزوّار. وقد أخبرناكِ عن معلومات شيقة عن اكسبو 2020 عليك معرفتها.

ias

حظي الحفل الافتتاحي لاكسبو دبي 2020 بنجاح كبير على صعيد عالمي، كيف لا، وهو الحدث الذي انتظره الكثيرون بشغف؟ بعد أسابيع على انطلاقته، فاجأنا المعرض من جديد بفعاليات جديدة، في ما يلي أبرزها.

ابتكارات لتسهيل تحركات أصحاب الهمم في المعرض

تسلمت ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدوليّ المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، "شريط زهرة عباد الشمس" الرمز العالمي لأصحاب الهمم، بهدف تسهيل وصولهم إلى موقع الحدث، وضمان اختبارهم تجربة فريدة خلال زيارتهم.

إكسبو 2020 دبي يمنح أصحاب الهمم شرائط تضمن حصولهم على الخدمات المناسبة من دون صعوبات، ليتجوّلوا براحة تامّة في أرجاء المعرض، وقد سلّمه من مدير تيسير الوصول في إكسبو 2020 دبي ستيفن ميفسود، الذي أشار إلى أنّ المعرض يوفّر سهولة كبيرة بالتنقّل داخله بفضل الممرات السهلة والمصاعد المهيّئة لاستقبال أصحاب الهمم.

عرض أول كرة قدم استخدمت في كأس العالم

عُرضت كرة قدم عمرها 91 عامًا في جناح جولة الأوروغواي في إكسبو 2020، وهي تعود إلى أوّل بطولة كأس عالم نظّمتها الدولة، وكان ذلك في عام 1930 حين فازت الأوروغواي ببطولة كأس العالم بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

اول كرة قدم استخدمت في كأس العالم
مصدر الصورة: موقع 24 الإخباري

أقدم موسيقى عرفتها البشرية

يمنح إكسبو 2020 الزوار فرصة الاستماع إلى أقدم عمل موسيقيّ عرفته البشريّة، وهي "الترنيمة الحورية" التي التي نُقشت بالكتابة المسمارية قبل أكثر من 1400 عام، وهي مكوّنة من كلمات وأرقام يصعب تحويلها إلى لحن نفهمه في عصرنا الحالي، وقد تمّ اكتشافها في العام 1943. 

إنّها لحن مرافق لأنشودة "نيغال" زوجة إله القمر التي ابتهلت بها لتتمكّن من الإنجاب، وذلك بحسب المعتقدات السومرية. وقد استغرقت عملية ترجمتها من أستائ الآثار الموسيقيّة "ريتشارد دامبريل" عامين كاملين.

هذا، ولا يزال إكسبو 2020 الذي تمّ تأجيله بسب كورونا، على موعد مع المزيد من المفاجآت في الأيام المقبلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية