هذه هي أفضل 5 اكلات تطول الشعر

اكلات تطول الشعر

إن كنت تتساءلين ما هي افضل اكلات تطول الشعر فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على كافة هذه الأطعمة كي تضفيها الى نظامك الصحي للحصول على شعر أطول.

ias

أشارت العديد من الدراسات أن سرعة نمو الشعر تعتمد على عوامل عدة أهمها العمر، الصحة، الجينات والنظام الغذائي، وعلى الرغم أنك لا يمكنك تغيير أو التحكم بالجينات والعمر، إلا أن النظام الغذائي هو من الأمور التي يمكنك التحكم بها. فبحسب هذه الدراسات، إن إتباع نظام غذائي يفتقر العناصر الغذائية اللازمة يؤدي الى تساقط الشعر وتلفه. ولهذا السبب، سنعرفك على أفضل الأطعمة التي تُحسن من صحة شعرك وتزيد من طوله!

السبانخ

اكلات تطول الشعر
مصدر الصورة موقع freepik

من المعروف أن السبانخ هو من أفضل الأطعمة الغنية بالحديد المفيدة لصحة جسمك، فهو نبات صحي غني بالعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك، الفيتامينات مثل C و A ، والحديد التي يحتاجها الشعر للنمو. ولا تُعتبر هذه العناصر والفيتامينات مفيدة لصحة الشعر وحسب، بل السبانخ أيضاً من أهم الأطعمة التي يجب عليك إدخالها في نظامك الغذائي لتعزيز نمو الشعر والمحافظة على صحته. إن الفيتامين أ الموجود في السبانج يساعد الغدد الجلدية على إنتاج الزهم مما يساعد في ترطيب فروة الرأس، والحديد الذي يُعتبر من أهم مكوناته يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لتغذية عملية التمثيل الغذائي والمساهمة في نمو وإصلاح الشعر.

الأفوكادو

اكلات تطول الشعر

يُعتبر الأفوكادو من أهم الفواكه المفيدة للشعر، فهذه الفاكهة تحتوي على الكثير من الدهون الصحية التي يحتاجها الشعر للنمو. نضيف الى هذا أن الفيتامين E الموجود في هذه الفاكهة يعزز من نمو الشعر ويساعد على منع الشيب المبكر ويقلل من تساقط الشعر وتقصفه. مثل الفيتامين سي، فإن الفيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي وحماية فروة الرأس من التلف والضعف.

اللحوم

اكلات تطول الشعر
مصدر الصورة موقع freepik

تُعتبر اللحوم من أهم العناصر الأساسية في النظام الغذائي للعديد من الأشخاص وهي معروفة أنها غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد في نمو الشعر. فقد أثبتت العديد من الأبحاث أن البروتين الموجود في اللحوم يساعد في تقوية بصيلات الشعر ويعزز نموه. نضيف الى هذا أن اللحوم غنية بمعدن معين من الحديد يساعد خلايا الدم الحمراء في نقل الأكسجين لجميع خلايا الجسم بما فيهم بصيلات الشعر.

البطاطا الحلوة

اكلات تطول الشعر
مصدر الصورة موقع freepik

من المعروف أن البطاطا الحلوة هو مصدر كبير للفيتامينات وللبيتا كاروتين، فالجسم يحول هذا المركب الى فيتامين أ الذي يلعب دور فعال ومهم في تعزيز نمو الشعر. فقد أظهرت الأبحاث أن البطاطا الحلوة تُعزز من إنتاج الزهم الذي يحافظ على صحة الشعر ويُسرع معدل نمو الشعر وتكثيفه.

البيض

اكلات تطول الشعر
مصدر الصورة موقع freepik

من المُتعارف عليه أن البيض هو من أهم مصادر البروتين والبيوتين اللذان يُعتبران عنصرات مغذيان للشعر. وقد أشارات الدراسات أن تناول ما يكفي من البروتين مهم جداً لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين وأن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر.

ومن هنا ننصحك بتناول هذه الأطعمة والإبتعاد عن العادات المؤذية للشعر كي تعززي من نموه وتساهمي في تطويله والحفاظ على صحته!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية