الأمير محمد بن سلمان يقترب من شراء نيوكاسل يونايتد

الأمير محمد بن سلمان يقترب من شراء نيوكاسل يونايتد

يبدو أنّ الأمير محمد بن سلمان على بعد خطوة واحدة من شراء نيوكاسل يونايتد، وقد تمّ إبلاغ الدوري الممتاز أنّ صندوق الاستثمار العام في المملكة سيأخذ 80٪ من النادي في شمال إنجلترا. ولعلّ ذلك يمكن إضافته إلى إنجازات ولي العهد السعودي في المملكة العربية السعودية. ولو أنّه خارج حدود المملكة.

ias

وقد نشرت يوم الاثنين صحيفة الديلي تليجراف في ظل الأزمة الدولية بسبب وباء الفيروس التاجي أنّه تمّ إبلاغ الدوري الممتاز بالفعل من قبل الأطراف المهتمة بأن صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية (PIF) على استعداد لدفع 340 حوالي 380 مليون يورو لمايك آشلي، المالك الحالي للنادي الشمالي، ليأخذ 80٪ من نيوكاسل.

تفاصيل الصفقة

سيتم تقسيم نسبة الـ 20٪ الأخرى بين شركة بي سي بي كابيتال وهي شركة تابعة لشركة أماندا ستافيلي البريطانية معروفة بعلاقتها مع مستثمرين من الشرق الأوسط والأخوين ديفيد وسيمون روبين، أعضاء ثاني أغنى عائلة في المملكة المتحدة.

وكانت التقارير الإعلامية قد بدأت بالتحدث عن هذه الصفقة منذ يناير 2020، وأنّ محمد بن سلمان يقود عملية المفاوضات من الجانب السعودي عبر صندوق النقد العام الذي وصفته بـ "المحرك الاسثماري الرئيسي" للأمير الشاب.

ونعود هنا إلى تفاصيل زيارة محمد بن سلمان إلى الإمارات العربية المتحدة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية