الأمير ويليام يثير غضب الكويتيين!

الأمير ويليام يثير غضب الكوتيين!

تسببت زيارة الأمير البريطاني وليام دوق كامبريدج، إلى الكويت بجدل كبير عند فئة ”البدون“ والمتضامنين معهم والناشطين بقضاياهم، هذا بعد أن التقى وليام بامرأة كانت قد ظهرت سابقاً وهي تهين "البدون" بوصفهم بـ"البكتيريا".

ias

السيدة هي بلسم الأيوب وهي رياضية كويتية معروفة جداً، كانت قد ظهرت برفقة الأمير وليام خلال زيارته يوم الاثنين إلى الخيم التقليدية بصحراء الكويت وهذا ليتعرف على الحياة الكويتية التقليدية.

واستنكر الناشطين أن تكون الشابة بين الرواد والشخصيات التي يقابلها ويليم حيث أنّها قامت بنشر تعليق عنصر عبر تويتر حينما وصفت البدون "بالبكتيريا التي تتكاثر على أرض البلاد"، ,واستنكر الشباب اختيارها لاستقبال وفد دولي وتقديمها على أنها من رواد الأعمال وتمثل الشباب الكويتي.

وقد أعاد الناشطون، تداول التغريدة التي يعود عمرها إلى 2013 وهذا من أجل تسليط الضوء على الأمر واستنكاراً لاختيارها لمقابلة الأمير ميليام.

وانتقد الكثير ويليم على الأمر، فكتبت الأستاذة بجامعة الكويت ابتهال أنّ هناك تقصير من الباحثين الذين اختاروا الشباب: اليوم ينتشر خبر لقاء الأمير وليام مع سيدة تسمي البدون "بكتيريا". المسح المعرفي قبل الزيارات ميسر وضروري خصوصًا للاطمئنان على الموقف الإنساني للمعنيين والذي هو الأهم اليوم“.

وأضافت الخطيب "الأمير له جهار إعلاميقوي يفترض يدرس كل شخص يقابله، كونها واحدة من مجموعة هذه ليست حجة، والتغريدة القديمة قائمة الى أن تعتذر هذه السيدة عنها. لا نرمي كلمة إنسانية جزافا هكذا لنكسب جولة حوار، المنتهك للمعنى هي وليس أحد غيرها".

وكان الأمير وليام قد وصل إلى الكويت يوم الأحد لأول مرة، بزيارة رسمية وتخللت زيارته التي استمرت ليوم الثلثاء، زيارات لأماكن ومعالم تراثية في الكويت، ولقاءات كثير من بينها لقاء مع الشيخ صباح الأحمد.

يذكر أنّ تغريدة بلسم قديمة جداً، وهي عضــو مجلسإ دارة نـادي الكـويـت الريـاضي السيـدة بلسـم الأيوب، وقد التقت الأمير وتحدثت حول الرياضةوالمرأة والمشاريع التي تعمل عليها بالشراكةمع نادي الكويت والمنظمات العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية