الأميرة اليابانية أياكو تتخلّى عن لقبها لتتزوّج بشاب من عامة الشعب

الأميرة اليابانية أياكو تتخلّى عن لقبها لتتزوّج بشاب من عامة الشعب

وفاز الحب في نهاية الحكاية! هذا هو ملخّص القصة الجميلة التي جمعت الأميرة اليابانيّة أياكو التي أغرمت بشاب يدعى كي موريا، وهو من عامة الشعب، حيث قرّرت أياكو التخلي عن لقبها من أجل الزواج به، ليدخلا القفص الذهبي سوياً يوم أمس.

ias

الأميرة البالغة من العمر 28 عاما هي الابنة الثالثة للأمير الراحل تاكامادو ابن عم الامبراطور أكيهيتو، وقد اختارت إكمال حياتها مع كي (32 عاما) الذي يعمل كموظف في شركة نيبون يوسين للشحن، غير مكترثة أنّ هذه القرار الاستثنائي سيكلّفها اللقب الذي ورثته أبا عن جد.

صورة من حفل الزفاف التقليدي الذي تمّ في مزار ميجى فى طوكيو
صورة من حفل الزفاف التقليدي الذي تمّ في مزار ميجى فى طوكيو

تمّ الزفاف في حفل تقليدي في مزار ميجى فى طوكيو، وقد ارتدت العروس زي الكيمونو التقليدي متعدد الطبقات، أما العريس، فارتدى سترة توكسيدو سوداء اللون مع سروال رمادي، وقد ظهرت السعادة على وجه العروس جليّة بوضوح. وقد صرّحت في مؤتمر صحفي تلا حفل الزفاف قائلة: "تغمرني السعادة بالزواج، وبأن يزورنا هذا العدد الكبير من الناس في مزار ميجي للتهنئة". وللمناسبة نذكرك ببعض أسرار الجمال الخاصة بالنساء في اليابان والتي يبلغ عمرها أكثر من مئة عام.

نظرات الحب الصادق التي يتبادلها العروسان
نظرات الحب الصادق التي يتبادلها العروسان

تجدر الإشارة إلى أنّ الأميرة ستحصل على مبلغ 950 ألف دولار من الحكومة اليابانية لتغطية نفقات معيشتها إثر تخليها عن لقبها الإمبراطوري.

خطوة الأميرة اليابانية البالغة من العمر 18 عاماً شكّلت حدثاً استثنائياً، حيث من الجميل رؤية في زمننا الحاضر قراراً مشابهاً قوامه الحب والتضحية.

إقرئي المزيد: أسرار الرشاقة اليك من اليابان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية