الأوسكار في دورته الـ٩٢ من أنصف ومن ردّ خالي الوفاض؟

حفل الأوسكار ٢٠٢٠

آمال كثيرة علّقت على حفل الأوسكار بدورته الـ٩٢. أفلام كثيرة كانت بانتظار أن تنصفها هذه المنصّة وممثلون كثر حلموا بحمل الجائزة الذهبية وتمرّنوا على خطاباتهم ومخرجين ظنّوا أن الثدر سيبتسم لهم أخيرًا!

ias

ولكن في الحقيقة هل جاء الأوسكار على قدر التمنيات؟ هل أنصفت الجوائز أصحاب العمل الدوؤب الذي امتدّ للأشهر وسنوات وهل صدق النقاد بترشيحاتهم وتوقّعاتهم؟ اليك النتائج!

أفضل فيلم!

لا شكّ أن فيلم "الطفيلي" أو "The Parasite" كان نجم السهرة، اذ اعتبره القاذ اليوم بصانع التاريخ بعدما اقتنص جائزة أفضل فيلم ليكون بذلك أوّل فيلم ناطق بلغة غير انجليزية يفوز بهذه الجائزة تحديدًا! واقتنص أيضًا جائزة أفضل فيلك أجنبي وأفضل مخرج!

١٩١٧ حصد ٣ جوائز ولكنّ القيمين عليه لم يشعروا بالرضا!

رغم أنّه حصد ٣ جوائز، الا أن فيلم ١٩١٧ لم يقتنص الجوائز التي تمناها كأفضل فيلم وأفضل مخرج بل اكتفى بأفضل ميكساج صوت وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مؤثرات بصرية! رغم أن كثيرين وأنا منهم، توقّعت له أن يكون الفيلم الأفضل لهذا العام!

رينيه زيلويغير

عن دورها بفيلم جودي، حصدت رينيه زيلويغر جائزة أفضل ممثلة فيما حصدت لورا بيرن جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد وألقت خطاباً مؤثرًا لدى تسلّمها الجائزة.

الأفلام العربية كان لها شرف المشاركة!

رغم كل التمنيات، ورغم تأهل ٣ أفلام عربية لحفل الأوسكار الاّ أن أي فيلم منها لم يحصد الجائزة ولكنها لا شكّ حصلت على اهتمام النقاد العالميين ولفتت نظر الصحافة والجمهور.

الجوكر بعد ١١ عامًا

يا لها من صدفة، ولكن لا شكّ أن الأوسكار أنصف الجوكر وأعطاه جائزة أفضل ممثل بعد ١١ عامًا على مكافأته أيضًا بالجائزة نفسه خصوصًا وأن الجماهير كانت أصلًا أعطت فينيكس هذه الجائزة بعشقها لفينيكس وآدائه الرائع.

براد بيت

رغم أن البعض يعتبر أن براد بيت مظلوم في حياته العاطفية والعائلية وفي حياته المهنية كونه لم يحصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل بعد الا أن ليلة أمس قلبت المقاييس حين أسندت اليه هذه الجائزة كأفضل ممثل عن دور مساند في فيلم ذات مرة في هوليوود! وكان له خطابًا خطف الأنفاس!

توي ستوري فعلها!

أتت الجائزة لتوي ستوري كأفضل فيلم عن فئة الرسوم المتحركة بمثابة تأكيد على أن هذه الأفلام لا تشيخ وتستحقّ اعادة الانتاج ودائرة الضوء. اكتشفيمعنا أيضًا أجمل اطلالات النجمات على سجادة الأوسكار!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية