الإعلان رسمياً عن استمرار الدراسة عن بُعد في السعودية للفصل الدراسي الثاني

الإعلان رسمياً عن استمرار الدراسة عن بُعد في السعودية

الإعلان رسمياً عن استمرار الدراسة عن بُعد في السعودية

أعلنت وزارة التعليم عن استمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني في التعليم العام والجامعي والتقني، وفق الآلية السابقة، حيث أعلنت وزارة التعليم في السابق عن استمرار الدراسة عن بُعد لباقي الفصل الدراسي الأول.

ias

أصدرت وزارة التعليم بياناً لتوضيح آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وذلك حرصاً من القيادة الرشيدة على ضمان سلامة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات وحمايتهم من مخاطر التعرض لفيروس كورونا.

نص القرار

تأكيداً على ضمان استمرار الرحلة التعليمية للفصل الدراسي الثاني رغم ظروف الجائحة، فقد تم اصدار القرار بمتابعة التعليم عن بُعد من خلال منصة مدرستي، والبدائل التعليمية المختلفة، للمدارس والجامعات والكليات والمعاهد، تبعاً للنجاحات التي حققها التعلم عن بُعد خلال الفصل الدراسي الأول، ووفقاً للبيان فقد تقرر ما يلي:

  • استمرار الدراسة عن بعد لجميع مراحل التعليم العام حتى نهايـة الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني ٤٤٣اهـ؛ وفق الآلية المعمول بها خلال الفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات، وأعضاء الهيئة الإدارية في المدارس، ومكاتب التعليم.
  • يبدأ اليوم الدراسي عن بعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحا، وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرا.
  • تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بعد للمقررات النظرية، وحضوريا للمقررات العملية والتدريبية، وفقا لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية، مع اتخاذ جميع الاحترازات والبروتوكولات الصحية المبلغة من وزارة الصحة.

أكدت وزارة التعليم ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في الجامعات في استمرار إدارتهم لعمليات التعليم والتدريب عن بُعد بكفاءة، كما تشيد بدور الأسرة وأولياء الأمور في مواصلة متابعة الرحلة التعليمية عن بُعد لأبنائهم، اطلعي ايضاً على تطبيقات تعليمية لتنفيذ التعليم عن بعد في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية