الاتيكيت تكشف لك معنى وضعية الشوكة والسكين في طبقك

هل فكّرت يوماً أن طريقة وضعك للشوكة والسكين لها المعاني المتعارف عليها بين المطّلعين على أصول الاتيكيت والبروتوكول؟! قبل أن تتركي هاتين الآداتين في طبقك القي نظرة على شريط الصور وعلى هذه السطور التي تفكّ لك الشيفرة بتفاصيلها. 

ias

 

– طرفا المثلّث: كما ترين في الصورة، حين تضعين شوكتك وسكينك في الطبق في شكل طرفي المثّلث، فهذا يعني أنّك لم تنتهي من الطبق بعد، لكنّك تأخذين فاصلا بسيطا ومن ثمّ ستتناولين الأطباق الأخرى. لذا حين يتخطّاك النادل في الفنادق الفخمة أو في مطاعم الخمس نجوم حيث الاتيكيت هي سيدة الموقف لا تستغربي بل أنظري الى وضعية أدواتك، باعتباره أنّك تقولين له "بعد قليل" ولكن بالاشارات. 

 

                             اختبري نفسك: من انت في عيني الاتيكيت؟

 

– الشوكة فوق السكين بشكل صليب: قد لا تسألك مضيفتك على وجبة العشاء أو الغداء أو حتّى النادل في المطعم إن كنت تريدين من هذا الطبق في حالة كنت تضعين شوكتك وسكينك بهذه الوضعية لأنّها تعني حرفياً :" انا جاهزة للطبق التالي". 

 

– متوازيان بطول الطبق: حين تضعين شوكتك وسكينك بهذه الوضعية كما يظهر في الصورة، فهذا يعني أنّك انتهيت كلياً ولن تقبلي المناقشة! ننصحك بهذه الوضعية خلال رفع الأطباق عن المائدة أي حين يشارف العشاء على نهايته، ولكن إيّاك استخدامها في خضمّ سير الأطباق ومرورها، فهذا اختراق للاتيكيت، أن تعلني انتهاء تناول الطعام قبل انتهاء الوجبة! 

 

                        أبرز أخطاء النساء في الاتيكيت على طاولات الطعام

 

– متوازيان بعرض الطبق: وضعية ستعشق مضيفتك رؤيتها في طبقك، لأنّها تعني اعجابك الكامل بكلّ ما رأيت وتذوّقت! حرفياً تعني "رائع!" ولكن طبعاً هي مخصّصة فقط لنهاية الوجبة، أي لا تحبّذها الاتيكيت بين كلّ طبق وآخر لأنّها أيضاً تدلّ الى الانتهاء. 

 

– السكين يخترق أسنان الشوكة: وضعية مُحرجة لا شكّ، لك وللمضيفة لأنّها تعني أنّك غير راضية عمّا تذوّقت! والأسوأ حين تضعينها عن غير قصد ويفهمها الآخرون! انتبهي لتشابك سكينك وشوكتك فالرسالة قاسية قليلاً! 

 

                     أحاديث مائدة الطعام بين ما تمنعه الاتيكيت وما تسمح به

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية