الأزهار تزيّن عرض أزياء Rodarte لصيف 2018

إلى القرن السادس عشر، عدنا مع علامة Rodarte أمس التي اختارت أن تقدّم مجموعتها للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2018 خلال اليوم الأوّل من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لخريف وشتاء 2017-2018.

ias

في حديقة مليئة بالأزهار، قدّمت علامة Rodarte التي تعوّدنا أن نكتشف جديدها في أسبوع الموضة النيويوركيّ، مجموعتها للصيف القادم حيث برهنت أنّها بإمكانها أن تخطف الأنظار وتجعل من عرضها محطّ أنظار الجميع مقارنة بدور الأزياء الفرنسيّة التي تبدع أصلاً في أسبوع الأزياء الراقية في باريس.

وعلى الرغم من أنّنا نستعدّ لاكتشاف جديد دور الأزياء للشتاء القادم، استمتعنا باكتشاف جديد Rodarte للصيف القادم والسبب ما قدّمته العلامة الأميركيّة الأصل من تصاميم أنثويّة وناعمة سيطر عليها التول والدانتيل أحياناً والقماش المطبّع بالأزهار.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي رأيناها، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ الريش الملوّن والكشاكش كانا من العناصر الأبرز والمسيطرة على التصاميم إذ وإلى جانب فساتين الريش الملوّنة والضخمة، أتت الفساتين المزيّنة بطبقات من التول بأسلوب الكشاكش كما رأينا قصّة الكاب بالكشاكش منسّقة مع الفستان القصير بقصّة الـ Cut out من الأعلى إلى جانب الفساتين المنقّطة أو المطبّعة الطويلة إنما بطبقات من الكشاكش مع أزهار مزيّنة على الخصر مثلاً.

بالنسبة إلى القصّات، برزت الـ Cut out إذ لاحظنا معظم الفساتين بهذه القصّة كما لفتتنا عودة موضة التوب القصيرة Crop Top مع التنورة الطويلة إنما رأينا هذه التوب بـ قصّة الـ Off Shoulders أي الأكمام المنسدلة على الأكتاف والمزيّنة بالكشاكش فيما التنورة بطبقات كشاكش التول.

في المقابل وإلى جانب الفساتين الأنثويّة، لفتنا تقديم العلامة لإطلالة تعكس أسلوباً عصرياً أكثر، إننا نتكلّم عن موضة السروال بالأسلوب الجلديّ المنسّق مع السترة الجلديّة القصيرة وحزام مع بكلة على شكل عقدة، هذا الحزام الذي تمّ الاكتفاء به ووضعه على الجسم من دون توب تحت السترة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية