الأزهار والهندسة مصدر إلهام طوني ورد في مجموعته لشتاء 2018!

ننتظر أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لاكتشاف جديد المصمّمين اللبنانيّين الذين لا يفوّتون موسماً إلا ويقدّمون جديدهم في العاصمة الفرنسيّة، عاصمة الموضة الأولى عالمياً.

ias

أمس، كان الموعد مع المصمّم طوني ورد الذي وكعاته اختار L’oratoire du louvre مكاناً لتقديم عرض أزيائه وهذا الموسم لخريف وشتاء 2017-2018.

وكعادته أيضاً، ركّز على الشكّ والتطريز والأزهار والأقمشة الفاخرة لتقديم فساتينه التي تنوّعت مت بين الألوان الميتاليكيّة وتحديداً الفضية والأسود والأبيض والزهري والأخضر والبرغندي.

أما مصدر إلهامه فاستند على الأزهار والهندسة التي لطالما ألهمته على مرّ المواسم وقد أوضح طوني ورد أنّ الهندسة متواجدة أصلاً حولنا وتحديداً في الطبيعة، الأمر الذي يفسّر تواجد الأزهار بشكلٍ هندسيّ في مجموعته هذه.

إذاً بعنوان " Geometrie d’une fleur" قدّم طوني ورد فساتين لخريف وشتاء 2017-2018 وقد تنوّعت ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة على الرغم من غلبة للفساتين الطويلة على حساب القصيرة التي تميّزت بياقتها العالية والتي تعكس موضة الكشاكش.

بالعودة إلى الفساتين الطويلة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ القصّة الكلاسيكيّة التي تأتي بقصّة منخفضة على الصدر وتحديداً على شكل V مع التنورة المنسدلة أو المنفوخة قليلاً والشقّ على الساق كانت هي المسيطرة وذلك إلى جانب الفساتين المنفوخة مع القصّة العارية على الصدر والتي أتت مزيّنة بالكشاكش المثنيّة الضخمة إلى جانب الترتر.

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ تركيز طوني ورد في هذه المجموعة كان على قصّة الصدر والأكمام أكثر من قصّة التنورة إذ أتت معظم الفساتين بتنورة عادية إنما بقصّات مختلفة ومنوّعة على الصدر والأكمام فرأينا أحياناً الكتف الواحد وأحياناً أخرى الأكمام المنسدلة على الأكتاف مع عقدة أي Off Shoulders ومرّات أخرى رأينا الأكمام الطويلة المزيّنة بالشكّ أو الياقة العريضة على شكل البحارة أو الياقة على شكل الشال المنسّق على شكل ياقة البحارة بأسلوبٍ يغطي الصدر بالكامل.

إقرأي المزيد: امرأة بيزنطينيّة تلهم طوني ورد في مجموعته لصيف 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية