أبرز الأسباب التي تدفع دور الأزياء إلى الاستثمار في عالم المطاعم

الاسباب التي تدفع دور الازياء الى الاستثمار في عالم المطاعم

فستان على شكل قالب حلوى من مجموعة موسكينو لخريف وشتاء 2020- 2021

الاسباب التي تدفع دور الازياء الى الاستثمار في عالم المطاعم يجهلها الكثيرون، وهي شكّلت حافزًا لعدد كبير من مصمّمي الازياء منذ سنوات، لنتفاجأ في كلّ عام بافتتاح مصممي الأزياء لمقاهي ومطاعم جديدة. وبعد أن عرّفناكِ على أفخم المطاعم التي تمتلكها دور الأزياء الفاخرة، نكشف لكِ في هذا الموضوع عن أبرز الدوافع لذلك.

ias

إذا كنتِ من متابعي أخبار الموضة، فأنتِ تلاحظين أن عدد كبير من دور الأزياء تتوجّه إلى افتتاح المطاعم والمقاهي، حتّى أنّ بعضها تفتتح أكثر من فرعٍ وفي مختلف الدول، منها العربيّة. فهل سبق وأن فكّرتِ ما الذي قد يدفع بها لاستثمار الأموال للقيام بهذه الخطوة؟ ياسمينة ستطلعكِ على أبرز الأسباب لذلك.

توفير تجربة رائعة للزبائن

كثير من المطاعم التابعة لدور الأزياء تقع في المبنى نفسه للمتجر، مثل متجر لويس فويتون الذي يضمّ مطعمًا، والذي افتُتح في اليابان في أوائل هذا العام، وكافيه ديور التي تقع في متجر Dior في سيول. الهدف من هذه الخطوة، هو توفير تجربة تسوّق استثنائيّة للزبائن، حيث بإمكانهم التسوّق، ومن ثمّ الاسترخاء في المقهى لتناول الأطعمة والمشروبات، وحتّى لتمضية أوقاتٍ ممتعة من خلال الأحاديث مثلًا. 

الاسباب التي تدفع دور الازياء الى الاستثمار في عالم المطاعم
مطعم لويس فويتون في اليابان

عامل مهم لجذب الزبائن

يبحث الزبائن دائمًا عن ما يسهّل عليهم مهمّة التسوّق، ولذا يتوجّهون أكثر إلى المجمّعات التجاريّة كونها تحتوي على عدد من المطاعم المقاهي، حيث يمكنهم الاستراحة. ولذا، افتتحتها بعض دور الأزياء في عدد من متاجرها، داعية بذلك عشّاقها إلى عدم القلق من تعب التسوّق، إذ بإمكانهم في أي لحظة الاستمتاع بأجواء فاخرة مشابهة للتي يختبرونها في متجر العلامة، وإنّما في مطعم يعكس الصفات ذاتها.

الاسباب التي تدفع دور الازياء الى الاستثمار في عالم المطاعم
مطعم Gucci Osteria da Massimo Bottura

تحقيق إنجازات في مجالات أخرى

تساعد هذه الخطوة المصمم بالارتقاء إلى مستويات أعلى في عالم الأزياء، فبمجرّد القول أنّ دار أزياء ما تمتلك مطعمًا، أو عدّة مطاعم، يثبت ذلك لنا أنّها ليست مبدعة فقط في تصميم الأزياء، وإنّما في تحقيق إنجازات في مجالات أخرى مختلفة، وهذا أمر يقدّره الزبائن كثيرًا.

توفير نمط حياة مختلف

تساعد هذه الخطوة دور الأزياء على الانتقال من مجرّد علامة لتقديم الملابس والأكسسوارات، إلى أخرى ناجحة في عالم نمط الحياة الفاخرة، وهو مجال يتيتح للعلامة التطوّر بشكل أسرع، وخوض التحديّات في مجال مختلفة، لترافق زبائنها في كلّ مكان وزمان.

الاسباب التي تدفع دور الازياء الى الاستثمار في عالم المطاعم
مقهى Cafe Dior by Pierre Herme

تحقيق أرباح إضافية

بالطبع، لا يمكن أن ننسى أنّ الهدف الرئيس لأيّ علامة هو تحقيق مزيد من الأرباح، والمطاعم والمقاهي مثاليّة لذلك. فبعد أن أصبحت رائدة في مجال الأزياء، ستحقّق من خلال اسمها إنجازات جديدة في مجالات أخرى بسبب اسمها الرائد، فمن منّا لا يرغب بزيارة مقهى يحمل اسم Dior مثلًا، أو Louis Vuitton أو Gucci أو أي علامة أخرى رائدة في عالم الأزياء؟

إضافة إلى افتتاح المطاعم، نلاحظ أن الطعام يشكّل مصدر وحي لابتكار أجمل التصاميم، مثل الفساتين على شكل قالب الحلوى التي رأيناها في مجموعة Moschino لخريف وشتاء 2020- 2021، أو في مجموعة Doce & Gabbana لربيع وصيف 2018.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية