الافلام المشاركة في مهرجان الخليج السينمائى 2013

أعلنت إدارة الدورة السادسة لمهرجان الخليج السينمائى عن المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الخليجية.
وقد تمّ اختيار مجموعة متنوعة من الأفلام التي ستعرض خلال المهرجان، والذي تستمر فاعلياته لمدة ستة أيام في الفترة من 11 إلى 17 إبريل في "دبي فستيفال سيتي"، حيث ستشهد المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة هذا العام أفلاماً لمخرجين موهوبين من منطقة الخليج يتنافسون على الفوز بالجائزة الأولى في هذه المسابقة.

ias

 

ويقدّم مهرجان الخليج السينمائي 2013 للجمهور، الذي يمكنه مشاهدة جميع الأفلام مجاناً، فرصة فريدة لمشاهدة  مجموعة كبيرة من أحدث الأفلام، التي تؤكد على النمو السريع لصناعة السينما في المنطقة.

 

إقرأي أيضًا: خمسة أفلام أسرت قلوب الاماراتيين

 

إذ يشارك المخرج العراقي كرزان قادر بفيلم "بيكاس" الحاصل على العديد من الجوائز، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث حصد جائزة الجمهور.

ومن العراق أيضاً، يقدم المخرج حسن علي فيلم "شيرين"، الذي تجري أحداثه في قرية بأقليم كردستان العراق، مستعيداً قصة تراثية ليقدمها في زمننا المعاصر عن حبيبين تقف التقاليد حجر عثرة أمام عشقهما في مصائر تتنقل بين فرنسا والعراق وصولاً إلى ما له أن يكون نهاية مآساوية.

 

بالإضافة الى فيلم المخرجة السعودية هيفاء منصور "وجدة"، الفائز بجائزة أفضل فيلم في مسابقة "المهر العربي". ويحكي قصة فتاة تتوق لاقتناء دراجة خضراء، رغم أن ركوب الفتيات للدرجة في المملكة يعد أمراً منافياً لتقاليد المجتمع.

 

شاهدي بالصور أروع أفلام ديزني المفضلة عند النساء

 

بينما نمضي مع فيلم "برلين تلغرام" للمغنية والكاتبة والمخرجة العراقية الفرنسية ليلى البياتي في رحلة محاطة بالهواجس والموسيقى إلى بروكسل، وبرلين، ولشبونة، والقاهرة، وما يجول في أعماق ليلى هو دليلنا.

 

و يعرض أيضًا فيلم "مطر وشيك" للمخرج العراقي الإيطالي حيدر رشيد فإننا نعاين مصائر جيلين من المهاجرين.

 

من اليمن، تقدم المخرجة خديجة السلامي فيلمها "الصرخة" الذي يوثق للدور الكبير الذي لعبته المرأة في الثورة اليمينة، وكلهن أمل بتحقيق التغيير الحقيقي والديمقراطية التي تضمن المساواة للجميع.

 

إذا كنت من متتبعي الموضة، إليك أفضل 10 أفلام ستعشقينها.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية