الأقمشة المطبّعة موضة مستمرّة ودائمة مع ماري كاترانتزو

إنها ماري كاترانتزو Mary Katrantzou التي ننتظر عرض أزيائها كلّ موسم في أسبوع الموضة اللندنيّ، هذه العلامة التي ترتكز أساساً في مدينة الضباب البريطانية والتي تشتهر بتقديمها التصاميم المطبّعة والملونة.
وبهذه الصفات أتت مجموعتها الـ Resort 2017 (اليك مجموعة ماري كاترانتزو Resort 2016) التي كشفت عنها أمس، هذه المجموعة التي وكسابقاتها أتت مليئة بالتصاميم المطبّعة أكان بالرسومات المنفورة أو الخطوط غير المستقيمة أو الألوان الممزوجة.

ias

إذاً، بات محسوماً أنّ ألوان النيون القوية هي المفضّلة لدى المصمّمة ماري كاترانتزو التي قليلاً ما تستخدم في تصاميمها الألوان الهادئة والزاهية الباستيلية ولكن ماذا عن الصيحات وما جديدها؟

من الواضح أنّ كاترانتزو اختارت أن تركّز في هذه المجموعة على موضة القميص الكلاسيكي وتحديداً الياقة الكلاسيكية التي رأيناها تزيّن معظم فساتينها إذ إنّها أتت أيضاً لتميّز القمصان التي قدّمتها ولكن التي أتت مطبّعة وليس باللون الأبيض الكلاسيكي.
بعيداً من هذه الموضة المسيطرة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفساتين بالقصّة الضيّقة على الخصر والواسعة عند التنورة برزت من دون أن يعني ذلك غياباً للفساتين بالقصّة المستقيمة والضيّقة التي أتت تحديداً بموضة الميتاليك، موضة تعتبر جديدة على مجموعات كاترانتزو.

بالعودة إلى الأقمشة المطبّعة، لفتنا تركيز كاترانتزو على استخدامها ورود الكروشيه النافرة الملوّنة في التصاميم، هذه الورود التي زيّنت أسفل الفساتين أو التنانير.
إلى جانب ذلك، برزت الأقمشة المطبّعة بالخطوط الملوّنة التي أتت غير مستقيمة أو Zig Zag وقد رأيناها تزيّن القمصان أحياناً والجامبسوت أحياناً أخرى، هذه القطعة التي أتت بقصّة السروال الواسع والقصير Culotte.
ومن الصيحات التي برزت أيضاً، التوب بقصّة العقدة على الياقة وتحديداً الشال الطويل الرفيع، هذا القميص الذي أتى بدوره مطبّعاً ومنسّقاً مع تنورة بنقشة مختلفة.
أيضاً، رأينا في هذه المجموعة موضة التنورة القصيرة بالقصّة المستقيمة المنسّقة مع السترة القصيرة التي تأتي بنقشة التنورة ذاتها، كما برزت الورود المنفورة التي تكلّمنا عنها سابقاً على القمصان والتوبات أيضاً وقد أتت مطرّزة بأسلوب خطوط مستقيمة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى موضة السروال الميتاليكيّ بقصّة الـ Flare التي برزت أيضاً كما موضة تنورة التول بالطول المتوسّط المنسّقة مع جاكيت الدنيم المطبّعة كما موضة البدلة الرسمية المطبّعة.

إقرأي المزيد: الاقمشة المطبعة ترافق ازياء ماري كاترانتزو لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية