الأقمشة المقطعة عنوان مجموعة تودز لشتاء 2017

من ماركات الأزياء الإيطالية التي ننتظر جديدها في كلّ موسم من أسبوع الموضة في ميلانو، علامة Tods التي تعتبر من أساس الموضة الإيطالية لاسيما كونها تشتهر بجودة جلدياتها وستايلها الأنيق والكلاسيكي الذي يعكس إطلالة المرأة الإيطالية التي تتميّز عادة بأسلوبها الراقي.

ias

خلال اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو لشتاء 2017، تابعنا جديد تودز لموسم شتاء 2017 وكالعادة اتّسمت المجموعة بالأناقة والرقي والكلاسيكية ولكن هذه المرّة مع لمسة حيوية وعصرية لاسيما من خلال الأحذية التي أتت أحياناً بأسلوب أحذية الرجال Loafer وأحياناً أخرى بأسلوب أحذية الكاحل.

أما بالنسبة إلى الأزياء، فالعنوان الأبرز لها هي الأقمشة المقطّعة بالمربّعات والمقلّمة بخطوط عريضة فقد سيطرت موضة الـ Plaid كما الـ Stripes على الأزياء وإن كانت الأولى قد هيمنت بشكلٍ أكبر.

للدخول في تفاصيل القصّات، نبدأ مع تلك التي رأيناها تسيطر ألا وهي السراويل المقطّعة بطول الكابري أي ذاك الذي يصل حدّ الكاحل ولكن لاحظنا أيضاً سيطرة الأزياء الجلدية لاسيما مع التنانير الجلدية المثنية بموضة الـ Pleats كما مع السترات بأسلوب الدراجة النارية.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة المعاطف بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط الذي أتى مقطعاً ومنسقاً مع السروال بالنقشة ذاتها كما لفتتنا موضة كنزات الفرو التي أتت وكأنها من الريش أو الصوف.

ولا يمكن أن نتكلّم عن هذه المجموعة من دون ذكر موضة السترات الجلدية المزيّنة بياقة الفرو كما الفساتين الصوفية ذات الطول المتوسّط الذي يصل حدّ الكاحل والمطبّعة والكنزات بقبة العنق العالية المنسّقة مع السراويل الجلديّة المطبّعة.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة تودز لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية