الاقمشة الناعمة تسيطر على ازياء البيرتا فيريتي لشتاء 2017

ننتظر عادة أسبوع الموضة في ميلانو لاكتشاف التصاميم الأنثوية والراقية إذ إنّ دور الأزياء الإيطالية تتميّز بتقديمها هكذا تصاميم وألبيرتا فيريتا إحداها.

ias

خلال اليوم الأوّل من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017، تابعنا عرض أزياء فيريتي التي تميّز بتصاميمه الأنثويّة والجذابة في الوقت ذاته.

إنّ العنوان الأبرز لهذه المجموعة يمكن اختصاره بالتالي " الأقمشة الحريرية الناعمة" إذ لاحظنا العديد من التصاميم مميّزة بهذه الأقمشة حتى بعض الإطلالات أتت لتعكس موضة البيجاما أو ملابس النوم، هذه الموضة التي غابت لمواسم عدّة عن عالم الموضة والتي يبدو أنها ستعود هذا الشتاء لتشكّل إحدى الصيحات.

ومن الصيحات الأخرى التي برزت أيضاً الأقمشة المطبّعة بالأزهار التي زيّنت الإطلالة بالكامل إذ رأينا التوب مع التنورة منسقتين بالنقشة ذاتها، كما لا يمكن أن نغفل موضة قماش المخمل الذي سيطر بدوره على هذه المجموعة والذي زيّن السراويل الواسعة بقصّة الـ Palazzo مع السترة المزينة بحزام الكيمونو.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة معاطف الفرو الملوّنة كما موضة الفساتين الحريريّة بالقصّة المستقيمة والمفتوحة على الصدر، هذه الفساتين التي تذكرنا بقمصان النوم والتي تعكس الإطلالة الجريئة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى موضة السترات مع القبعة التي تبدو وكأنها كاب، هذه السترة التي أتت حريرية ومطبّعة بالأزهار كما لا بدّ من أن نذكر أيضاً موضة التنورة الميتاليكية التي تشبه الكومبين أي قطعة الملابس الداخلية والتي تمّ تنسيقها مع التوب الطويلة المطبّعة أيضاً بالنقشة ذاتها.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة البيرتا فيريتي لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية