الإمارات تطلق مسبار الأمل وتدخل التاريخ في أول مهمّة عربيّة إلى المريخ

الامارات تطلق مسبار الامل وتدخل التاريخ في اول مهمة عربية الى المريخ

أطلقت الامارات العربية المتحدة مسبار الامل لتدخل مع هذه الخطوة التاريخ في أول مهمّة عربيّة إلى المريخ، وذلك لدراسة الطقس والمناخ في الكوكب الأحمر. وقد نجحت الدولة بذلك، بعد إخفاق محاولتين سايقتين في الأسبوع الماضي بسبب الطقس، الأمر الذي تسبب بتأجيل إطلاق مسبار الأمل، لينطلق أخيرًا في الساعة 06:58 بتوقيت اليابان، يوم الاثنين (22:58 بتوقيت غرينتش، الأحد في 19 يوليو 2020).

ias

مهمة مسبار الأمل هي واحدة من ثلاث بعثات تنطلق إلى المريخ هذا الشهر، ومن المفترض أن تشهد رحلته التي تبلغ 500 مليون كيلومتر وصول الروبوتات الآلية في شباط/ فبراير 2021 – في وقت الذكرى الخمسين لإنشاء دولة الإمارات. وقد سبق أن شهد الشيخ محمد بن راشد على تركيب القطعة الأخيرة من مسبار الأمل.

الجدير ذكره، أنّ مهمة مسبار الأمل هي واحدة من ثلاث بعثات تنطلق إلى المريخ هذا الشهر. وتستعد كل من الولايات المتحدة والصين لإطلاق مهمتين مماثلتين.

لقد أضاء العدّ التنازلي برج خليفة، ليليه فيديو لانطلاق مسبار الأمل، فأتيحت الفرصة للجميع بمشاركة دولة الإمارات العربيّة المتّحدة هذه اللحظة التاريخية المميزة. وخلال ذلك، سادت أجواء من الفرح والترقب بين الطاقم الإماراتي المشارك في بناء المسبار، في مركز محمد بن راشد للفضاء. والجدير ذكره، أنّها ليست المرة الأولى التي تحقّق فيها الإمارات إنجازًا عالميًا في هذا المجال، إذ سبق وأن انطلق الإماراتي هزاع المنصوري إلى الفضاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية