بروفايل: سفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر

الاميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في واشنطن

تكرّس الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود سفيرة السعودية في واشنطن نجاح المرأة السعودية وقدرتها على تبوء أعلى المراكز في مشوار غني بالإنجازات الاستثنائية، وهي أوّل امرأة في المملكة العربيّة السعودية تشغل هذا المنصب.

ias

عاشت الاميرة ريما أغلب سنوات حياتها في أجواء الحياة الدبلوماسيّة في أميركا، خصوصًا وأنّها ابنة الدبلوماسي بندر بن سلطان آل سعود الذي شغل بدوره منصب سفير المملكة في واشنطن لمدّة 22 عامًا.

تعتبر الأميرة ريما مثالاً أعلى لكلّ سيّدة طموحة تحلم بالوصول إلى أعلى المراتب، إذ أثبتت قدرات المرأة على تحقيق أهمّ الإنجازات، وتحرص دائمًا على تشجيع النساء العربيّات، كما فعلت في مداخلتها خلال مناسبة إطلاق النسخة الثانية من كتاب "تحت العباية".

إضافة إلى دورها كسفيرة لبلدها، الاميرة ريما هي رئيسة الاتّحاد السعوديّ للرياضة المجتمعيّة، ووكيلة الهيئة العامّة للرياض للقسم النسائي، والمؤسّسة التنفيذيّة لشركة "ريمية"، وقد صنفتها مجلّة فوربس الشرق الأوسط ضمن أقوى 200 امرأة عربيّة عام 2020.

> "نعتزّ بدور المرأة السعودية وما حقّقته وتحقّقه من إنجازات عديدة في ماقع وأعمال متنوّعة قياديّة وعمليّة باتت معها قادرة على تمثيل وطنها والقيام بمهامها بنجاح واقتدار."

تحتضن المملكة العربيّة السعوديّة الكثير من النساء الملهمات، والأميرة ريما بنت بندر هي واحدة منهنّ، فقد باتت اليوم أحد أهمّ السيّدات في العالم، مثبتة بذلك نجاح المرأة العربيّة، والسعوديّة خاصّة بالمساهمة في تطوير بلدها نحو الأفضل.

> "لا ينبغي أن نحدّ المرأة وطموحها في العمل."

إنجازات الاميرة ريما بنت بندر

  • عملت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز كمستشارة في مكتب سمو ولي العهد، كما عملت كوكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة.
  • عملت إلى جانب وزارة التعليم لتأسيس التعليم الرياضي للفتيات في المدراس، ومشاركة النساء في العديد من المنافسات الرياضية.
  • لها دور كبير في الالتفات والتوعية بمشكلة صحية كبيرة وهي سرطان الثدي.
  • حصلت على شهادة بكالوريوس الآداب من كلية مونت فيرون بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999م.
  • أطلقت مبادرة 10ksa التي تمكنت من الدخول إلى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بعد صناعة أكبر شريط وردي في العالم الذي يرمز لمكافحة سرطان الثدي، كما أنها المؤسس لمبادرة ألف خير.
  • أصبحت أول امرأة تتولى اتحاد متعدد الرياضات في المملكة من خلال منصبها كرئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.
  • عملت في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفا انترناشونال/ هارفي نيكلز، حيث دخلت ضمن قائمة مجلة "فاست كومباني" الأمريكية للأشخاص الأكثر إبداعاً عام 2014م.

الجدير ذكره، أنّ الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان كتبت مقدّمة كتاب "تحت العباية" كوسيلة لإظهار دعمها وإيمانها بهذه المبادرة ودعوتها واستثمارها في حركة تمكين المرأة، ووصفت الأميرة الكتاب بقولها كتاب تحت العباية بمثابة مبادرة تقودها النساء من أجل النساء. كذلك، تواظب السعودية على تمكين دور المرأة في الأمم المتّحدة من خلال مبادرات عدّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية