مجلّة أوروبيّة ترفض نشر صور الأميرة نورة الفيصل بالحجاب!

الاميرة نورة الفيصل تكشف عن رفض مجلة اوروبية نشر صورها بالحجاب

كشفت الاميرة نورة الفيصل عن رفض مجلة اوروبية نشر صورها بالحجاب، خلال منشور شاركته على حسابها على انستغرام، إذ تحدّثت عن خيبة الأمل الكبيرة التي تعرّضت لها جراء هذا الأمر. فالاميرة نورة تقدّم تصاميم مجوهرات رائعة تحبّها السعوديّات والنساء من مختلف الدول، ولذا كانت سعدت جدًا عندما طلبت منها إحدى المجلّات الأوروبيّة إرسال صور لها ولإبداعاتها، ليتمّ نشرها في موضوع عن مبدعين في عالم المجوهرات.

ias

لكن فرحتها لم تدُم طويلًا، إذ صُعقت بردّ المجلّة الذي جاء فيه أنّ صورها لا تتناسب مع صور الشخصيّات الآخرين، والسبب في ذلك أنّها تضع حجابًا على رأسها، وأنّ إبداعاتها لن تُنشر في المقال في حال لم ترسل صورة لها من دون حجاب! هذا الأمر فاجأ الأميرة نورة، فهي مصمّمة مجوهرات سعوديّة تعمل في أوروبا منذ سنوات، وهي على تواصل دائم مع الكثير من الزبائن والأصدقاء في فرنسا الذين تعتبرهم كأفراد من عائلتها، وأنّها لطالما لقيت دعمًا من الكثير من الإعلام الفرنسيّ من دون أيّ تعليق على حجابها. 

> "لا أصدّق أنّ هذا التصرّف يمثّل الحضارة الفرنسيّة بأيّ شكل".

في التعليق الذي نشرته الأميرة نورة، شرحت ما حصل، وأضافت :"أنا غير متفاجئة من هذا النوع من العنصريّة الذي ما زال موجودًا في مختلف دول العالم، ولكنّني مصدومة من أن ينتج ذلك عن منبر إعلاميّ ليبراليّ. إنّني كامرأة مسلمة فخورة بديانتي وبحضارتي، ودائمًا أبذل جهودي لأعكس ذلك بأفضل ما يمكنني. العنصريّة هي أمرٌ خبيث، ولكنّها ما زالت راسخة في منشآت عدّة حول العالم وعلينا أن نفضحها أينما نجدها. اليوم أنا اختبرتها في هذه المجلّة الفرنسيّة، وأكثر ما أزعجني هو القدرة على طلب هذا الامر بكلّ سهولة من دون التفكير إن كان أمرًا صائبًا أم خاطئًا".

> "مررت بأوقات تعرّضت وواجهت فيها جميع أنواع التمييز بشكل عام، ووجدت أنّ من صالحي العمل بجدّ وصمت وترك عملي الناجح يتحدث عن نفسه".

وتابعت الأميرة نورة الفيصل :"هل سيطلبون من امرأة حسيديّة أن لا تضع الشعر المستعار لمجرّد فكرة انه لا توجد امرأة أخرى تضعها؟ مالفرق إذًا؟ اذا قُدِّرت ثقافة ودين على ثقافة ودين آخر؟⁣⁣⁣⁣ لماذا يعتقدون أنّ هذا التصرّف مقبول ولا يخافون أن يترتّب عليه أيّ عواقب؟ ذلك يؤكّد لي بأنّ مثل هذا التصرف مقبول في عالمهم، ولكن أنا هنا لأقول ليس كذلك ولن يكون أبدًا".

الجدير ذكره، أنّ الأميرة نورة فيصل تقدّم تصاميم مجوهرات فخمة ومميزة من خلال علامتها NUUN، والتي تتنوّع بين أساور وخواتم وقلادات وعقد وأقراط تضفي الأناقة والأنوثة على المرأة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية