الأناقة الكلاسيكيّة صفة ترافق أزياء سلفاتوري فيراغامو على مرّ المواسم!

التنورة الجلدية بالقصة غير المستقيمة او السترة الطويلة باسلوب المعطف

عندما نتكلّم عن الأزياء أو الموضة الإيطاليّة فهذا يعني أننا نتكلّم عن الجودة العالية في التصاميم وأنواع فاخرة من الأقمشة وعلامة سلفاتوري فيراغامو وما تقدّمه من أزياء خير دليل على ذلك إذ يمكن اختصار تصاميمها، على مرّ المواسم، بالأنيقة والكلاسيكيّة.

ias

السترة الحريرية الرسمية او المعطف باسلوب السترة الرسمية

مرّة أخرى عكست أزياء سلفاتوري فيراغامو لصيف 2019 هذا التوجّه وسيطرت التصاميم الكلاسيكيّة والأنيقة بأقمشتها وتحديداً الجلديّة والفاخرة كالسويدي مثلاً أو الحرير أيضاً أو حتى تول الأرغانزا الفاخر.

أمس خلال متابعتنا لعروض الأزياء الجاهزة لصيف 2019 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، توجّهت صباحاً لاكتشاف جديد بول أندرو لعلامة فيراغامو وكالعادة لم يخب ظنّي فما رأيته حافظ على هويّة العلامة وقدّم لنا لوكات أنيقة للغاية.

معطف الترنش الكلاسيكي او الفستان المنسدل بالقصة غير المستقيمة في الاسفل

قبل أن أتكلّم عن الصيحات والقصّات التي رأيتها، لا بدّ من أن تكون البداية مع الأحذية تحديداً والتي كانت هي مفتاح تميّز هذه المجموعة، هذه الأحذية التي استوحاها المصمّم من أرشيف العلامة ومن الثلاثينيات والأربعينيات فرأيناها خشبيّة أحياناً وبقماش القشّ والخيزران أحياناً أخرى كما أنّ تصميمها أتى ملفتاً للغاية وتستحقّ فعلاً التوقّف عندها ولكنّ أعدك بتسليط الضوء عليها لاحقاً حين تنتهي أسابيع الموضة العالمية لصيف 2019 إذ سأعرض عليكِ أجمل الأحذية للصيف المقبل.

السروال الرسمي وقميص التول الشفاف او الفستان المنسدل

بالعودة إذاً إلى الأزياء بحدّ ذاتها، لا بدّ من الإشارة طبعاً إلى أنّنا رأينا في هذه المجموعة مزيجاً ما بين الأزياء النسائية والرجاليّة ولكن يبدو أنّ القصّة المنسدلة بالطول غير المستقيم في الأسفل وعند الجانبين حيث رأيناه بقصّة مثلثة من الجانبين، كانت هي القصّة المسيطرة إذ رأيناها تهيمن على الفساتين وكذلك على التنانير.

تنورة السويدي او الفستان المزين بالمرايا والشراريب

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ اللون الكاكي والبيج والألوان العسكريّة والترابية إذا صحّ التعبير كانت هي المسيطرة بدورها إلى جانب بعض الألوان الباستيليّة كالبنفسجي والقويّة كالبرتقالي الأحمر والأزرق التوركوازيّ.

بالعودة إلى القصّات، لفتتنا الشراريب التي زيّنت العديد من اللوكات وأتت لتشكّل تفصيلاً مميّزاً للعديد من القطع كما نشير إلى سيطرة السترة الرسمية الحريريّة تحديداً والتي رأيناها أحياناً بأسلوب البلايزر وأحياناً أخرى طويلة بأسلوب المعطف الرسميّ.

إقرأي المزيد: مجموعة سلفاتوري فيراغامو لصيف 2018 تعيد القديم ولكن من دون إضافات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية