الأناقة المستوحاة من الحقبة الفيكتورية عنوان مجموعة Erdem لشتاء 2017

من أبرز دور الأزياء التي تميّز أسبوع الموضة اللندنيّ، علامة Erdem التي باتت محطّة مهمّة لنا ولكلّ عاشقة للموضة خلال أسابيع لندن للموضة.

ias

وفي اليوم الرابع من أسبوع الموضة اللندنيّ لخريف وشتاء 2016-2017، تابعنا عرض أزياء Erdem في ظلّ انتظارنا طبعاً لعرض أزياء بربري الذي ننتظره اليوم.

علامة Erdem باتت مهمّة جداً بفضل دوقة كامبردج، كيت ميدلتون التي تختار دائماً إطلالاتها من توقيع هذه العلامة وها هي مجموعة شتاء 2017 تأتي مليئة بالأزياء الأنيقة والكلاسيكيّة.

إذا أردنا تلخيص هذه المجموعة، يمكن القول إنّ الأسلوب الفيكتوريّ أو الحقبة الفيكتورية هي المسيطرة أو الغالب الأكبر إذ بدت واضحة من خلال الأقمشة المستخدمة كما من خلال الرباط على الياقة والعنق بأسلوب الربطة أو العقدة، هذا الأكسسوار الذي رافق إطلالات عارضات الأزياء والذي رأيناه يزيّن العديد من مجموعات دور الأزياء التي شاركت في أسبوع الموضة اللندنيّ حتى الآن.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة وعرض الصيحات التي سيطرت عليها، فنبدأ مع موضة الفساتين بالأكمام الواسعة وبالكشاكش كما نسلّط الضوء على موضة الفساتين المطبّعة التي تأتي بطول متوسّط إلى جانب الفساتين بموضة الـ Frills التي أتت بقماش تويديّ أحياناً أو بقماش الكروشيه الذي يعكس الحقبة الفيكتورية بشكلٍ واضح.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً موضة الـ Plaid بما تمثّلها الأقمشة المقطّعة بالمربعات الصغيرة التي سيطرت على البدلات الرسمية، هذه البدلات التي أتت أيضاً بسروال حريري بقصّة الكابري مع السترة المطرّزة أو المطبّعة بالأزهار.

أخيراً، نسلّط الضوء على قصّات الفساتين التي برزت في مجموعة Erdem ونذكر الفساتين الرسمية بالقصّة العارية على الأكتاف والتي تتميّز بالشقّ الطويل على الساق كما لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى الفساتين بأسلوب القميص التي أتت طويلة ومطبّعة بالأزهار.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة Erdem لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية