البنك السويسري الخاص جوليوس باير يقدّم كريم نورالدين ضمن "آرت دبي"

البنك السويسري الخاص جوليوس باير يقدّم كريم نورالدين ضمن آرت دبي

أعلن اليوم بنك جوليوس باير، المجموعة السويسرية الرائدة في مجال العمل المصرفي الخاص، عن تقديمه عملين فنيين حصريين مصنوعين من الأنسجة ويحملان توقيع الفنان السويسري المصري كريم نورالدين في معرض "آرت دبي" المقام من 21 إلى 24 مارس 2018. علماً أنّها المرة الأولى التي يعرض فيها الفنان أعماله في الشرق الأوسط والسنة الرابعة على التوالي التي يقدّم فيها البنك الدعم للفعالية الفنية الدولية الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ias

وكونه الراعي الأساسي لقسم الفن المعاصر في معرض "آرت دبي" 2018، أوكل بنك جوليوس باير إلى كريم نورالدين مهمة إنجاز عملين فنيين كبيرين من الأنسجة ليُعرضا للمرة الأولى في ردهة البنك في "آرت دبي". ويعتبر العمل الذي يحمل عنوان "من القلم إلى الخيط: دِس" عملاً فنياً غامراً يرتكز على رسوم أنجزها الفنان ونُفّذت في الهند ضمن إطار تعاون حصري ووثيق مع منتجين متطورين ومشهورين للمصنوعات النسيجية اليدوية المحاكة وهما "بهارات لصناعة السجاد" و"راجبوت للفنون".

يشار إلى أنّ ردهة بنك جوليوس باير بحدّ ذاتها صُمّمت بالتعاون مع كريم نورالدين الضليع في مجال الهندسة والمعروف بروائعه الفنية الخاصة بأمكنة محددة وبأعماله الهندسية الدائمة.

البنك السويسري الخاص جوليوس باير يقدّم كريم نورالدين ضمن آرت دبي

وتعليقاً على الرعاية ودعم البنك المتواصل للمشهد الفني المحلي، قال ريمي بيرسييه، رئيس الأسواق الناشئة وعضو مجلس الإدارة التنفيذي في بنك جوليوس باير وشركاه المحدود: "تفتخر جوليوس باير، المجموعة السويسرية الرائدة في مجال العمل المصرفي الخاص والعلامة العريقة، بمواصلة التعاون مع "آرت دبي". فهذه الرعاية دليل على التزام جوليوس باير المستمر بالترويج للفنون التشكيلية حول العالم وبدعم نشأة دبي كمركز رائد للفنون والثقافة."

من جهتها، قالت باربارا ستوبلي، القيّمة والمسؤولة عن المجموعة الفنية في بنك جوليوس باير: "تتابع اللجنة الفنية في جوليوس باير مسيرة كريم نورالدين الفنية منذ سنوات عدة وابتاعت أول لوحة للفنان عام 2010. ومنذ ذلك الوقت، اشترينا روائع فنية إضافية تحمل توقيع نورالدين نظراً لمدى إقتناعنا بأعماله وللتوازن الفريد الذي يقيمه بين الابتكار ومبدأ الثبات. ففي النهاية، يتمتع نورالدين بخلفية هندسية وتصميمية متينة، وهو معروف بأعماله الخاصة بأمكنة محددة، ويشكّل بالتالي الخيار الأمثل لإيجاد تجربة مميزة جداً في معرض "آرت دبي" 2018 من تقديم جوليوس باير."

البنك السويسري الخاص جوليوس باير يقدّم كريم نورالدين ضمن آرت دبي

المدن. ولد نورالدين في زوريخ وهو يقيم حالياً في لوزان السويسرية ويعمل فيها. درس الفنان التشكيلي الفن والتصميم في جامعة الفن والتصميم في زوريخ وكذلك الفنون الجميلة في جامعة الفن والتصميم في بازل. كما أنه أستاذ فنون جميلة في جامعة الفنّ والتصميم في لوزان منذ عام 2002، وعضو حالي في مؤسسات ثقافية سويسرية متعددة منها مجلس الفنون السويسري Pro Helvetia وفي مجلس إدارة Rupf Collection في برن، سويسرا. تلقى نورالدين عدداً من الجوائز العريقة من بينها جائزة الفن السويسري وجائزة Kiefer Hablitzel عام 1997 إضافة إلى جائزة Manor Art Price عام 2004.

يشار إلى أنّ ردهة بنك جوليوس باير ستكون مفتوحة للعامة في اليوم الختامي من معرض "آرت دبي"، السبت في 24 مارس 2018 حيث يمكن لمحبي الفن الاطلاع على العملين الفنيين الحصريين المصنوعين من الأنسجة واللذين يحملان توقيع الفنان كريم نورالدين.

اقرئي المزيد:Piaget تشترك في معرض Art Dubai وتعرض مجوهراتها وساعاتها وكأنها قطع فنية 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية